لأول مرة، الراجمات الأمريكية تستهدف داعش في سوريا من الحدود الأردنية

سواليف
أعلن مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية مساء اليوم الجمعة أن الراجمات الأمريكية استهجفت لأول مرة مواقع لداعش في سوريا من الحدود الأردنية في الرابع من شهر آذار/مارس الحالي
وراجمات الصواريخ الأمريكية سبق وأن استخدمت لضرب أهداف لتنظيم داعش في العراق أيضا، علما أن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم لتنفيذ أهداف ضد داعش في سوريا من الأراضي الأردنية.

وتقود الولايات المتحدة بمشاركة دول غربية وعربية تحالفا دوليا ضد تنظيم داعش، وتوجه ضربات جوية لمواقع “داعش” في سوريا، والعراق، منذ 8 أغسطس/آب 2014، في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين، وذلك بعد سيطرة “داعش” على مدينة الموصل شمالي العراق بالكامل، في 10 يونيو/حزيران من العام نفسه.

وفي الأول من آذار/مارس قتل نقيب شرطة وأربعة من المسلحين الموالين لداعش في إربد شمال الأردن عقب اشتباكات خلال مداهمات أمنية لبعض المنازل التي سيطر عليها المطلوبون في المدينة الواقعة شمال الأردن وتبعد نحو 11 كيلومترا عن الحدود السورية.

وتحدثت مصادر موالية لتنظيم داعش عن علاقة المسلحين بالتنظيم الإرهابي، وغرّد بعض الموالين لداعش عبر تويتر مؤكدين أن المسلحين في إربد موالين للتنظيم.

وصرّح مصدر أمني أردني أن قوات أمنية متخصصة نفذت عددا من المداهمات لمواقع تواجد أشخاص خارجين عن القانون في مدينة اربد. ووفقا لشهود عيان داهمت قوات أمنية 4 مناطق هي مخيم إربد وحنينا وسال والبارحة، لاعتقال مطلوبين، تخللها تبادل اطلاق عيارات نارية واستخدام الغاز المسيل للدموع

ترجمة i 24 عن موقع militarytimes

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. المهم هو إشعال المنطقة كل المنطقة بالحروب من اجل نشر الدمار والاهداف واضحة
    اماعملية القصف لداعش من الاردن فهي محاولة لزج الاردن رسميا كطرف بالصراعات و كساحة فعلية للمعارك
    فمن المعلوم ان أمريكا قادرة على قصف داعش حتى من جزر القمر

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى