“حدود تبوك” يواصل البحث عن الأردنيين الخمسة / تفاصيل

سواليف – رصد

قالت صحيفة سبق السعودية على موقعها الالكتروني اليوم الاثنين ، ان ممثل القنصلية الأردنية بمنطقة تبوك، أثنى على الجهود التي تقوم بها فِرق البحث والإنقاذ التابعة لحرس الحدود السعودي بمنطقة تبوك، المستمرة والمتواصلة منذ يومين للبحث عن الأشقاء الخمسة الأردنيين المفقودين بالقرب من جزيرة الصورة التابعة لمحافظة ضباء.

وقال “الرواد” : إن مجموع المفقودين كان سبعة أشخاص، منهم خمسة أردنيين أشقاء، واثنان من الجنسية السورية. وأسفرت جهود حرس الحدود السعودي عن العثور على الاثنين السوريَّيْن وهما على قيد الحياة، وبصحة جيدة، فيما تستمر جهودهم للبحث عن الأشقاء الخمسة.

وأضاف: فرق الغوص التابعة لحرس الحدود والفرق التطوعية، وكذلك الطيران التابع لقاعدة الملك فيصل الجوية، يعملون بصفة مستمرة لتمشيط المنطقة والمناطق القريبة للبحث عن المفقودين، بمتابعة مستمرة من قائد حرس الحدود بالمنطقة. مبينًا أن هناك متابعة مستمرة من القنصلية العامة الأردنية بجدة ووزارة الخارجية بشأن المفقودين، لافتًا إلى أن الجهود التي تقوم بها القوات السعودية – بإذن الله – ستنجح في العثور على بقية المفقودين.

يُذكر أن المفقودين أبحروا في واسطة نزهة بموجب تصريح إبحار لمدة (24) ساعة من مرسى مركز الصورة للموقع المسمى جزيرة (يبوع) شعب الصورة التابعة لمحافظة ضباء، على أن تعود في الوقت المحدد، ولم تعد بناء على بلاغ المناوبين في مرسى مركز الصورة؛ فتم على الفور البدء بعمليات البحث والإنقاذ عن الواسطة المفقودة، بالتنسيق مع مركز تنسيق البحث والإنقاذ لمحور البحر الأحمر وخليج العقبة، وتوجيه الدوريات البحرية لموقع الإبحار المصرح به.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى