حالة عدم استقرار جوي هذه الليلة تستمر غدا الاثنين / تفاصيل

سواليف

 تتأثر المملكة هذه الليلة تدريجياً بحالة من #عدم_الاستقرار الجوي تتصادف مع تدفق #رياح شمالية شرقية #شديدة_البرودة ذات أصول #قطبية .

ويُتوقع بمشيئة الله ان ترتفع درجات #الحرارة بشكلٍ طفيف يوم الاثنين لكنها تبقى دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون #الطقس بارداً نسبياً بوجهٍ عام وبارداً فوق المرتفعات الجبلية، ولطيفاً في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتنشأ حالة محدودة من عدم الاستقرار الجوي حيث تظهر السُحب على ارتفاعات متوسطة وعالية في العديد من المناطق، وتكون الإحتمالية واردة لهطول زخات #محلية من #الأمطار في نطاقات جغرافية عشوائية، كما ولا يُستبعد ان تكون الأمطار على شكل #زخات_ثلجية غير مؤثرة فوق بعض المناطق بما فيها البادية الشرقية.

وتكون الرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة، تتحول بعد الظهر وخلال العصر الى غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار الخفيف في مناطق البادية.

طقس بارد إلى شديد البرودة ليلاً مع استمرار ظهور كميات من السُحب
تنخفض درجات الحرارة في ساعات الليل ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، يتحول الى شديد البرودة في المرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول والأودية أثناء ساعات الليل المُتأخرة، مع إنتشار لكميات من السُحب على ارتفاعات مختلفة، ويُحتمل هطول زخات محلية من الأمطار على اجزاء من جنوب شرق وشرق المملكة.

كما وتقترب درجات الحرارة الصُغرى من #الصفر_المئوي في اجزاء من المرتفعات الجبلية والبادية الشرقية ويُحتمل تشكل #الصقيع في أجزاء من تلك المناطق.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة في عموم المناطق، تنشط أحياناً في المناطق المكشوفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى