جوجل… مع هذه الميزة لا صور مزيفة بعد آلان!

#سواليف

أعلنت شركة Google عن ميزة جديدة في محرك بحث الصور الخاص بها تسمى “حول هذه #الصورة”، والتي ستعرض معلومات حول أي صورة تظهر في #نتائج_البحث.
تعتمد الميزة على استخدام #الذكاء_الاصطناعي والمعلومات التي يتم جمعها من مصادر مختلفة. ستكون هذه الميزة مفيدة في كشف أي معلومات مضللة حول الصورة الموجودة على الإنترنت، وكذلك إعطاء المستخدمين فكرة عن أصل الصورة والسياق الذي تم نشرها فيه.
وفقًا لشركة Google، ستعرض ميزة “حول هذه الصورة” معلومات مثل تاريخ فهرسة الصورة – أو الصور المشابهة – بواسطة Google، وتاريخ ظهور الصورة على #الإنترنت، ومواقع الويب الأخرى التي نشرت الصورة، مثل الأخبار المواقع ومواقع التواصل الاجتماعي ومواقع التحقق من الحقائق وغيرها.
أدخلت شركة Google هذه الميزة الجديدة بسبب الشعبية المتزايدة لأدوات الذكاء الاصطناعي وقدرتها على إنشاء صور أقرب إلى الواقع بتفاصيل دقيقة. لذلك، وفقًا لـ Google، ستوفر هذه الميزة معلومات حول مصدر الصورة لتحديد ما إذا كان يمكن الوثوق بها أم لا.
على سبيل المثال، إذا تم نشر الصورة على مواقع إخبارية معروفة أو وكالات أنباء دولية، فإن هذا يمنح الصورة مصداقية أكبر مما لو تم نشرها على مواقع ترفيهية أو منتديات مجهولة.
ستطلق شركة Google قريبًا أدواتها الخاصة بتوليد الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، لكنها ستضيف تسمية تشير إلى أن الصورة مصممة باستخدام الذكاء الاصطناعي ، كما ستعرض صفحات الويب الخارجية التي تم نشرها فيها.
ستلتزم أيضًا الشركات الأخرى التي تمتلك أدوات إنشاء الصور ، مثل Midjourney و Shutterstock ، بوضع ملصقاتها الخاصة على الصور المنشأة بشكل مصطنع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى