جلسة التعديلات بدون النسور …” بس تستوي الطبخة بحضر “

سواليف – رصد

بدأ مجلس النواب صباح اليوم جلسته الأولى لمناقشة التعديلات الدستورية التي تم اقرارها من قبل مجلس الوزراء ، وسط حضور نيابي واسع وغياب رئيس الوزراء عبدالله النسور .

وفي بداية الجلسة قدم نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات اعتذاره عن حضور رئيس الوزراء لجلسة مجلس النواب التي يناقش فيها التعديلات الدستورية اليوم ، بسبب سفر الرئيس الى المملكة العربية السعودية برفقة الملك عبدالله الثاني .

وفتح رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة باب النقاش امام النواب بعد ان شرح آلية التصويت على المواد الدستورية .
وتحدث النائب مصطفى الشنيكات قائلا ان التعديلات الدستورية لا تصب في مصلحة الملك ولا صالح النظام السياسي الاردني ، وأشار الى انه لم يجد رابطا بين التعديلات الدستورية والاوراق النقاشية الملكية التي أصدرها الملك سابقا ، وتمنى الشنيكات لو ان التعديلات الدستورية جاءت من خلال لجنة ملكية درست التعديلات التي رأى فيها الشنيكات تناقضا بين حصانة الملك والصلاحيات الجديدة التي منحت الملك مزيدا من الصلاحيات ، مما يشكل تناقضا في الدستور وإخلالا بتوازنه .

النائب الخرابشة طالب برد التعديلات الدستورية لوجود تناقضات فيها ، مشيرا الخرابشة الى انه تم سلق التعديلات من قبل مجلس النواب ، وأوضح ان الملك مصون بحكم الدستور ولا يجوز تحميله المسؤولية من خلال التعديلات الدستورية الجديدة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى