البقعة يظفر بنقاط كفرسوم والرمثا والوحدات في مواجهة من العيار الثقيل

عمان – الرمثا – الدستور

حصد البقعة ثلاثة نقاط ثمينة اثر فوزه على كفرسوم بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بين الفريقين على ستاد الأمير هاشم وانتهى شوطها الأول بتقدم البقعة بهدفين مقابل لا شيء.

اليوم تختتم منافسات الأسبوع (16) من عمر دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم، وذلك بإقامة ثلاث مباريات تنطلق جميعها عند الساعة الخامسة مساء، حيث يشهد هذا الأسبوع مواجهة من العيار الثقيل تجمع الرمثا مع الوحدات على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، وعلى ستاد الملك عبدالله يلتقي اليرموك مع الجزيرة، في حين يشهد ستاد عمان الدولي لقاء شباب الأردن وضيفه الجليل.

البقعة (2) كفرسوم (1)

الرمثا- يوسف عبابنة

تعامل البقعة بجدية مع اطماع كفرسوم الهجومية والتي استهلها جوزيه برأسية سددها لتمضي بجوار القائم الى جانب فرصة من موقف ثابت سددها عمر غازي بأحضان حارس البقعة.

هذه الفرص تعامل معها البقعة عبر تشكيل طوق دفاعي صعب على فريق كفرسوم اختراقه رغم الكثافة الهجومية التي حاول الاخير فرضها داخل الملعب ليرد البقعة على ذلك سريعاً اثر عرضية لؤي عدوس التي مضت داخل الجزاء وتعدت الجميع قبل أن تصل صلاح ابو السيد الذي مررها داخل الجزاء لتصل علي صالح الذي سددها داخل الشباك هدف البقعة الاول د.(13).

بعد الهدف لم يهدأ فريق كفرسوم إذ اخذ يهاجم للتعويض، في المقابل لعب البقعة على الكرات المرتدة السريعة، لتسنح للأول فرصتان الاولى عندما سدد أكرم ابوغزال بأحضان الحارس والثانية اثر تسديدة غازي من خارج الجزاء مضت بجوار القائم، ليرد البقعة بهجمات سريعة كان نجمها لؤي عدوس الذي اهدر فرصاً سانحة امام المرمى.

شهدت الدقيقة (30) مولد الهدف الثاني للبقعة عندما تلقى يزن شاتي كرة طويلة من خلف المدافعين واجه على اثرها المرمى ليراوغ الحارس ويضعها بسهولة في الشباك، قبل أن يواصل البقعة ضغطه الهجومي وتسنح له عدة فرص اثر تقدم لاعبي كفرسوم في محاولة للتعويض، لينتهي الشوط الاول بتقدم البقعة بهدفين نظيفين.

الضغط الهجومي الذي مارسه لاعبو كفرسوم مع بداية الشوط الثاني ساهم بتقليص الفارق في وقت مبكر عندما سدد وعد الشقران كرة صاروخية بعيدة المدى استقرت على يسار الحارس هدف كفرسوم الأول بالدقيقة (58).

وسنحت لكفرسوم بعد هذا الهدف فرصة للتسجيل من جديد عندما سدد ليث عبيدات لتمر كرته بجوار القائم ليرد عليه ابراهيم دلدوم بتسديدة مماثلة لاقت المصير ذاته.

وشهدت الدقائق المتبقية على نهاية المباراة جملة من التبديلات بدأها كفرسوم بدخول المهاجم مهند ابراهيم والمدافع علاء درايسة بدلا من ابراهيم السقار ومروان عبيدات ليأتي رد البقعة بعد ذلك بدخول مصطفى شحدة ومحمد ناجي عوضا عن هاني رزق وصلاح أبو السيد لتشهد بعد ذلك المباراة سرعة في عمليات البناء الهجومي بين كلا الجانبين فلاحت لكفرسوم فرصة لتعديل النتيجة عبر ليث عبيدات من تسديدة قوية ردها الحارس لركنية ليعود ليث ويسدد من ركلة ثابتة بجوار القائم ليختتم جوزيه المباراة بكرة حولها الحارس لركنية لتنتهي المبارة لمصلحة البقعة بهدفين مقابل هدف.

الرمثا والوحدات- ستاد الأمير محمد – س 5

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأردنية في الخامسة مساء اليوم السبت تجاه ستاد الأمير محمد في الزرقاء لمتابعة أحداث المواجهة المرتقبة التي تجمع فريقي الرمثا والوحدات في ختام لقاءات الأسبوع السابع عشر لدوري المحترفين بكرة القدم.

وتبدو المباراة مهمة لكلا الجانبين لتلبية تطلعاتهما في الحفاظ على ما تبقى لهما من آمال للمنافسة على لقب الدوري، حيث أن خسارة الفيصلي الخميس أمام ذات راس (0-3) جددت أمامها الأمل.

الرمثا الذي يخوض المباراة على ستاد الأمير محمد بدلا من ستاد الأمير هاشم بعقوبة اتحادية، يعي أهمية المباراة حيث يتطلع جهازه الفني الجديد بقيادة عبد المجيد سمارة إلى استعادة نغمة الانتصار وإثبات الذات وبالتالي تعزيز الحظوظ للمنافسة على اللقب حيث أن فوزه اليوم سيمنح الفرصة لمشاركة الفيصلي صدارة الدوري باعتبار ان الفيصلي يمتلك (38 نقطة) والرمثا بجعبته (35 نقطة).

ويعول الرمثا في اللقاء على كوكبة بارزة من لاعبيه الذين يمتازوا بانضباطهم التكتيكي داخل الملعب ورغبتهم الجامحة بتحقيق الفوز ومنهم مصعب اللحام وحمزة الدردور وراكان الخالدي واللبناني محمد قصاص.

من جهته فإن الوحدات الذي افتقد بوصلة الانتصار في اخر لقاءين حيث الخسارة امام العربي (1-2) ثم الجزيرة (0-3) يتطلع لمصالحة جماهيره الغاضبة أولا من أداء ونتائج الفريق، الى جانب الإقتراب أكثر من المتصدر حيث أن فوزه سيرفع رصيده الى (34) نقطة ويقلص بالتالي الفارق مع المتصدر الى اربع نقاط.

الوحدات الذي سيفتقد لخدمات حارسه الأول عامر شفيع للإيقاف، يعول في الدرجة الأولى على قائده المخضرم رأفت علي ومحمد جمال وأحمد الياس ومحمود شلباية.

اليرموك والجزيرة – ستاد الملك عبدالله – س 5

تزدحم تطلعات الفريقين بالامنيات والرغبة العارمة في تحقيق نتيجة ايجابية لأهميتها في المنافسة والهروب مسافة أكبر بعيداً عن المراكز المتأخرة على لائحة الترتيب العام.

الجزيرة القابع في المركز السادس برصيد (20) نقطة يعيش نشوة الانتصار التاريخي الذي سطره على الوحدات في الاسبوع الماضي بثلاثية نظيفة وهي النتيجة التي اكدت أن تطوراً كبيراً شهدته العاب الفريق مؤخراً، في المقابل فإن اليرموك صاحب المركز الثامن برصيد (18) نقطة يرنو الى الفوز لأهمية هذه النتيجة في الهروب من شبح الهبوط الذي بدأ يلوح في افق أكثر من فريق، علماً بأن المباراة ستكون عرضة للكثير من الاحتمالات الفنية في ظل تقارب حضور الفريقين بخاصة في الشق الهجومي.

شباب الأردن والجليل- ستاد عمان – س5

للحديث عن مواجهة شباب الأردن والجليل نقول إن الأخير بات مطالبا بتحقيق النتيجة الايجابية خاصة وأنه أصبح من مهددا بشكل كبير بالهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى فهو يحتل حاليا المركز قبل الأخير على سلم الترتيب برصيد (12) نقطة، حيث يفصله عن متذيل الترتيب كفرسوم الذي يجمع ذات الرصيد فارق الأهداف فقط.

ومن هنا فإن مؤشر الأطماع لدى الجليل في تحقيق الفوز هو الأكثر ارتفاعا بالنسبة لشباب الأردن الذي يحتل حاليا المركز السابع برصيد (21) نقطة.

وكان الجليل حقق خلال منافسات الأسبوع (16) من عمر البطولة فوزه الثاني والذي جاء على حساب فريق المنشية أما شباب الأردن فكان قد في ذات الأسبوع أمام الفيصلي.

على العموم فإن المنطق الفني يفرض علينا منح فريق شباب الأردن الأفضلية للخروج بنقاط المباراة لكن كرة القدم لا تعترف على الدوام بهذا المنطق، لذا تبقى التكنهات كافة معلقة بصافرة الحكم النهائية.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى