جريء يدافع عن عدو؟؟..

#جريء_يدافع_عن_عدو؟؟..

خاص #سواليف

#مقال الإربعاء 16 / 2 / 2022

في ندوة أقيمت قبل أيام في معهد #الشرق #الأوسط للإعلام والدراسات السياسية قال السيد فيصل الفايز رئيس الوزراء الأسبق ورئيس مجلس الأعيان الحالي “أننا بحاجة إلى شخص جريء يدافع عن علاقتنا بإسرائيل”..طبعاً لا أدري ما هي خصائص “الجراءة” التي يريدها السيد فيصل الفايز حتى نبحث عن الشخص المطلوب..وما مفهوم الجراءة لديه حتى نستطيع أن نضعها في الميزان..
“جرىء” ليدافع عن عدو؟؟..معادلة لا يمكن أن تركب عناصرها الا وتنتج شذوذاً فكرياً وتفكيرياً…فالجرىء الذي يدافع عن عدوه..حتماً سيكون “أخرق سياسة”، “جاهل في صراع القوى”، “قصير النظر ” ، “عاهة إستراتيجية” ، وأقل تقدير “متواطىء لتسليم البلد”..فعن أي جرأة نبحث؟؟!!.
جريء يدافع عن علاقتنا “بإسرائيل” ؟ ونحن مذعنون باتفاقية الغاز التبعية الإذلالية لمدة 15 عاماً وبقيمة 15 مليار دولار ؟..

جرىء يدافع عن علاقتنا “بإسرائيل”؟

ونحن منبطحون مرتهنون باتفاقية مياه ثمنها مكالمة هاتفية واحدة ،وتكلفتها مستقبل وطن وأجيال ، دون أن نملك مقوّمات التفاوض ولا رفاهية التفكير فيها حتى ؟..

عن أي علاقة يريد السيد فيصل الفايز شخصا جريئا أن يدافع عنها؟..

عن سرقة مياهنا جهاراً نهاراً بأرض “الغمر” المستعادة؟؟..عن الانتهاكات اليومية للمسجد الأقصى الذي تحت وصايتنا..الا يخجلنا هذا؟…عن أي علاقة يريد السيد الفايز من الشخص الجريء أن يدافع؟..عن تدمير غزّة..وتصفية حي الشيخ جراح على مرأى ومسمع منا ، عن مئات الشهداء الذين لم تجف دماؤهم بعد تحت أنقاض بنايات حي الشجاعية؟..

عن أي علاقة يريد السيد الفايز أن يدافع عنها.. عن “قاروط” السفارة الذي قتل اثنين من أبنائنا وغادر في نفس الساعة ليقضي ليلة حبّ مع صديقته كما طلب منه نتيناهو في إشارة استخفافية وإهانة لنا؟..

عن ماذا تدافع؟ عن فقدانك مفاتيح سيادتك..بالطاقة والماء..والأرض والأجواء… ؟

عن ماذا تريد أن يدافع السياسيون الشجعان بنظرك؟…
أتعرف خير من يدافع عن علاقتنا “بإسرائيل”..الشهيد الحي فراس العجلوني والشهيد الحي موفق السلطي..اللذان ما زالا يتنفسّان كرامة تحت التراب..الذي يصحح علاقتنا مع “العدوة إسرائيل” مئات شهداء الجيش العربي التي تشهد قبورهم على فصول الكرامة و الحرية كلها..
هؤلاء الشجعان هم من كرّمهم الله بعلوِ وسيادة و حياة لا تبيد أبداً.
#احمد_حسن_الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى