جديد “واتساب”.. تغييرات مبتكرة في ميزة القنوات

#سواليف

بدأت منصة ” #واتساب ” باختبار بعض #التغييرات الجديدة في ميزة (القنوات Channels)، وذلك وفقاً لما تم رصده في الإصدارات التجريبية الأخيرة من التطبيق.

ومن أبرز تلك التغييرات التي أجرتها المنصة التابعة لشركة ” #ميتا “، إتاحة إمكانية مشاركة المنشورات من داخل القنوات كحالة داخل التطبيق مع واجهة مستخدم جديدة لتلك الوظيفة.

وتتلخص الفكرة في أن يعرض التطبيق المنشورات في إطار محدد مع عرض اسم القناة التي جرى مشاركة المنشور منها، وإتاحة زر يمكن من خلاله الانتقال مباشرة إلى القناة، التي تبدو شديدة الشبه بمنصة “إنستغرام”، وتعرض الواجهة نفسها عند مشاركة المنشورات كحالات.

وتقول المنصة إن هذه التغييرات قد تساهم في سد الفجوة بين مختلف المنصات التابعة لـ”ميتا”، عبر توحيد تجربة المستخدم فيها.

كما تختبر “واتساب” أيضاً إضافة خاصية استطلاعات الرأي وتجميع الصور التي تنشر دفعة واحدة داخل القنوات في ألبوم على نحو تلقائي لتسهيل استعراضها كما هو الحال في الدردشات الفردية والمجموعات.

وتشير بعض التقارير إلى أن “ميتا”، تعتزم إضافة الإعلانات إلى تطبيق “واتساب” مستقبلاً في قسم المستجدات حيث تظهر الحالات وتحديثات القنوات.

وكانت المنصة قد أطلقت ميزة القنوات في وقت سابق من العام الجاري على نطاق عالمي، لتتيح لأصحابها مشاركة المحتوى مع مجموعة واسعة من المستخدمين الذين يمكنهم التفاعل مع المنشورات فيها عبر الوجوه التعبيرية دون الكشف عن هويتهم.

ولاقت القنوات انتشاراً واسعاً، وفقاً لمارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”، الذي قال إن عدد مستخدمي القنوات في منصة “واتساب” تجاوز 500 مليون مستخدم نشط شهرياً بحلول نهاية نوفمبر الماضي.

ومنتصف سبتمبر الماضي، فعلت شركة ميتا قنوات واتساب على مستوى العالم، وإضافة آلاف القنوات الجديدة التي يمكن للأشخاص متابعتها عبر تطبيق المحادثات.

وقنوات واتساب هي خدمة بث تمكن المستخدمين من تلقي تحديثات خاصة من المشاهير والفرق الرياضية وقادة الفكر والمؤسسات مباشرةً داخل واتساب، ويمكن العثور عليها في #علامة_التبويب #التحديثات الجديدة، يمكن إضافتها اختيارياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى