ثلاث ظواهر جوية متوقع أن تؤثر على المملكة يوم الخميس ونهاية الأسبوع

#سواليف

يُتوقع بمشيئة الله أن تظهر كميات من #السحب على ارتفاعات مختلفة خلال ساعات ما بعد الظُهر والعصر، وتتهيأ الفرصة تدريجياً لهُطول #زخات محليّة محدودة من #الأمطار في بعض المناطق، كما وتنشط #الرياح أثناء النهار وتكون #الرياح مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية والسهول الشرقية. 

أما في ساعات الليل يكون #الطقس بارداً وغائماً جزئياً الى #غائم أحياناً، وتتهيأ الفرصة هُطول زخات محليّة من #الأمطار أثناء ساعات الليل المتأخرة في نطاقات جغرافية محدودة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً. 

ومن المتوقع بمشيئة الله هذه الليلة أن تخف حدة الرياح الشمالية الغربية عن مختلف المناطق، ويكون #الطقس باردا بوجه عام وتتكاثر السحب تدريجياً وتتهيأ الفرصة خلال ساعات الليل المتاخرة لهطول زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق.

يوم الخميس تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة نسبياً، لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، لتصبح أقل من المعدلات العامة بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس بارد نسبياً بوجهٍ عام وغائم جزئياً إلى غائم أحياناً، وتهطل زخات من الأمطار بمشيئة الله في بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر وتكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية والسهول الشرقية.

ليلاً يكون الطقس بارداً مع ظهور السحب المتفرقة، وتبقى فرص الأمطار واردة لكنها ضعيفة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

وتالياً أبرز الظروف الجوية المتوقعة يوم الخميس ونهاية الأسبوع:

#رياح نشطة مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية والسهول الشرقية.
زخات متفرقة من الأمطار في بعض المناطق
#ضباب متوقع على السهول الشرقية فجر وصباح يوم الجمعة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى