توقعات برفع أسعار السردين والبولوبيف والمعلبات .. الملقي يدري ؟

سواليف – رصد

بات من شبه المؤكد أن تقدم الحكومة الأردنية برفع أسعار العديد من السلع المعلبة والمصنعة وعلى رأسها الطن والسردين، وتعتبر هذه الزيادة ليست الزيادة الأولى هذا العام حيث إتجه بعض التجار لرفع أسعار السلع بشكل جنوني عقب قرار الحكومة برفع أسعار المحروقات .
ونقلت يومية الرأي في عددها الصادر صباح الأحد عن مصدر حكومي قوله إن الحكومة لن ترفع الضريبة على (السكر والرز والبقوليات غير المعلبة مثل العدس والحمص الحب والفول الناشف والعدس المجروش والذرة والفاصوليا الطازجة والدجاج الطازج) كون تلك الاصناف تدخل في قوت المواطن اليومي، مشيرا الى ان الحكومة تدرس رفع ضريبة المبيعات على المواد الغذائية المصنعة والمعلبة والتي كانت قد أبقت على نسب ضريبتها العام الماضي من نسبة الصفر والـ4% الى 16% ومنها (الطن والسردين والمعلبات مثل الحمص والفول والذرة والفطر) وغيرها من المواد الغذائية التي لم ترفع سابقا.

كما سيتم رفع أسعار بعض المعلبات مثل الحمص والفول والذرة والفطر وغيرها من المواد الغذائية التي لم يتم رفع أسعارها مسبقاً.

يذكر أن الحكومة لم تقم بزيادة ضريبة المبيعات على السلع التى تنوى رفع أسعارها العام الماضى حيث أبقت عليها من نسبة الصفر والـ4% الى 16%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى