تناول الكثير من الفاكهة ينقص الوزن

سواليف
يبدو أن آخر شيء يفكر فيه من يقومون بحمية غذائية هو تناول المزيد من الطعام، ولكن قد يكون هذا الأمر مفتاحًا لإنقاص الوزن، فقد أفادت دراسة طبية حديثة بجامعة هارفارد الأميركية بأنه يمكن للمرء تناول المزيد من الطعام لإنقاص الوزن، طالما أنه يتضمن الكثير من الفاكهة، خصوصًا الفراولة والتوت والتفاح، لأنها تساعد في فقدان الوزن على المدى الطويل.
وأوصى العلماء في الدراسة التي قام بها الباحثون في قسم التغذية بالجامعة، بضرورة زيادة حصة الفاكهة والخضراوات التي يستهلكها الفرد يوميًا، خصوصًا التي بها مستويات عالية من مادة «الفلافونيد» مثل التفاح والكمثرى والتوت بأنواعه، لأن هذه الفواكه، ولاسيما الفراولة، تحتوي على مادة الانثوسيانين التي تساعد في إنقاص الوزن.
وقال الباحثون إن كل هذا يتعلق بمركبات الفلافونويد التي توجد بصورة طبيعية في الفواكه والخضراوات التي لها علاقة بخسارة الوزن، وهذه المادة توجد بكثرة في أنواع معينة من الفواكه والخضراوات مثل التفاح والكمثرى وأنواع التوت والفلفل بأنواعه التي يمكنها التحكم في الوزن.
وذكرت صحيفة «التليجراف» البريطانية أنه أجريت الدراسة على 125 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 27 و 65 عامًا على مدى 25 عامًا، حيث راقب الباحثون غذاءهم وعادات ونمط حياتهم وأوزانهم.
وأظهرت الأرقام أن زيادة معدلات مادة الانثوسيانين ومركبات الفلافونويد الموجودة بكثرة في هذه الأنواع من الفاكهة، إضافة إلى البرتقال والشاي الأخضر والأسود والبصل كلها مفيدة لمن يتبعون حمية غذائية، كما أن لها تأثيرًا كبيرًا شاملًا على الصحة العامة.
وأوصت الدراسة بتناول كميات من الزبيب والشيكولاتة الداكنة والكاكاو، وهي أغذية تسهم في خفض الكوليسترول السيئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى