ما حقيقة تسمية شارع بدمشق باسم “الرمثا”..؟

سواليف

نشرت صحيفة الدستور الأردنية خبراً مفاده ان رئيس النظام السوري أمر بإطلاق اسم مدينة الرمثا الأردنية على احد شوارع دمشق وذلك تقديرا منه لاهل الرمثا الذين دخلوا سوريا مع بداية فتح الحدود بين الاردن وسوريا وهو مادفع العديد من المواقع الأردنية باقتباس الخبر ونقله عن صحيفة الدستور اليومية.

موقع سواليف تواصل مع عدد من الأشخاص في مدينة دمشق وحاول الوصول لمصدر صحيح يؤكد الخبر إلا انه ثبت عدم وجود اي مصدر او خبر صادر من الإعلام السوري يؤكد صحة الخبر.

موقع سواليف استطاع التوصل لمصدر الخبر وهو احد المنشورات على احدى الصفحات التابعة لشخص يقطن مدينة الرمثا وهو لا يعني اي صحة للخبر حيث لم يصدر مثل هذا الأمر عن اي مصدر رسمي سوري

عدد من اهالي الرمثا شككوا كثيراً بالرواية مؤكدين عدم صحتها وعدم مصداقية ناشرها بشكل عام وانه غالباً ما يقوم بنشر اخبار لا صحة لها.

صحيفة الدستور ذاتها عادت وحذفت الخبر بعد ان طاف جميع المواقع الأردنية وهو ما يؤكد النتيجة التي توصل لها موقع سواليف بأن لا صحة على الإطلاق لهذا النبأ وانه لم يصدر اي مرسوم او امر من رئيس النظام السوري بشار الأسد بتسمية احد شوارع دمشق باسم مدينة الرمثا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى