قلق أردني من جسر الملك سلمان

سوالي ف رصد

نشرت صحيفة رأي اليوم تقريرا حول قلق أردني من إنشاء جسر الملك سلمان المزمع اقامته بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية
وحسب رأي اليوم عن مصادر اردنية وثيقة ان هناك حالة من القلق تسود الحكومة، بسبب انباء اقامة جسر الملك سلمان الذي سيربط السعودية ومنطقة سيناء المصرية، ويعتقد انه سيكلف 5 مليارات دولار، وجرى الاعلان عنه اثناء زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الى القاهرة قبل اسبوعين.
وذكر مسؤول اقتصادي اردني كبير ان اقامة هذا الجسر سيلحق ضررا كبيرا جدا بمنطقة العقبة التي اقام فيها الاردن منطقة حرة، واستشمر فيها مئات الملايين من الدولارات، وان هذا الجسر سيقضي على السياحة في العقبة، وحركة النقل في السفن، وايضا الاستثمارات الصناعية الاخرى.
وذكر هذا المسؤول بأن الاردن لم يستشر على الاطلاق طوال ست سنوات من التشاور بين الحكومتين السعودية والمصرية حول بناء هذا الجسر، ام وضعية جزيرتي “تيران” و”صنافير”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لا داعي للقلق. الحديث عن الجسر شو اعلامي فقط . لا يمكن تنفيذه على ارض الواقع واي مهندس خبير بهندسة الجسور سيخبركم بانه حسب طبوغرافية ارض اليحر والعمق في تلك المنطقة فان الجسر غير قابل للتنفيذ.

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى