تفاصيل تقرير الطب الشرعي حول وفاة لين

سواليف

كشف #تقرير #الطب #الشرعي عن #سبب #وفاة #الطفلة #لين التي خضعت لعملية جراحية في #مستشفى #البشير، قبل وفاتها.

ووفق مدير مديرية الطب الشرعي في وزارة الصحة الدكتور حسن الهواري فإن الوفاة ناتجة عن تجرثم الدم الناتج عن التهاب البريتون ما بعد عملية جراحية لاستئصال الزائدة الدودية المنفجرة.

وقال الهواري إن #انفجار #الزائدة #الدودية أدى الى التهاب في البطن، وانتقاله الى #الدم وبالتالي تجرثمه.

وأضاف أن الوزارة شكلت لجنة تحقيق في حادثة وفاة الطفلة لين ابوحطب، مؤكدا أن المخطئ سيحاسب إذا ثبت وجود خطأ.

وأشار إلى أنه في حال ثبوت وجود خطأ فسيتحمل المخطئ عقوبة إدارية من جهة واحالته الى القضاء من جهة اخرى.

وكان قال مدير إدارة مستشفيات البشير عبد المانع السليمات مساء الاثنين، إنه سيجري تقديم تقرير طبي الثلاثاء بحادثة وفاة طفلة كانت تتلقى العلاج في المستشفى.

وأضاف السليمات “شكلنا لجنة محايدة وستقدم غدا تقريرا طبيا عن حادثة وفاة الطفلة التي كانت تتلقى العلاج في المستشفى”.

وعن تفاصيل الحادثة قال السليمات إن الطفلة حضرت في 2/9 أول مرة للمستشفى وكانت تشكو من ألم أسفل البطن وجرى فحصها وتشخيصها بأنها مصابة بالزائدة الدودية والتي كانت منفجرة عند فتح بطنها مما أدى لوجود بكتيريا بالبطن.

وفيما يتعلق بالجهة التي تتحمل مسؤولية الوفاة قال السليمات: “اللجنة صاحبة القرار وخياراتنا كثيرة داخل المستشفى وخارجها لأخذ حق الطفلة بحال ثبت التقصير والقضاء سيأخذ لكل شخص حقه”.

والد الطفلة ماهر ابو حطب قال إن ابنته كانت تعاني من الم في البطن، فقام بأخذها الى مستشفى البشير في تاريخ 3-9-2021، وتم تشخيص الحالة بانها التهاب في المسالك البولية.

وأضاف ابو حطب انه أرسل ابنته مرة اخرى الى المستشفى، لتُشخص الحالة في المرة الثانية على انها التهاب في الأمعاء، ليقوم بعدها بعرضها على طبيب خاص والذي ابلغه بأن ابنته مصابة بـ “الزايدة”، وطلب منه الذهاب لأقرب مستشفى.

وبين انه بعد ذلك ذهب للبشير مرة اخرى ليتم تشخيص الحالة على انها “زايدة”، بعد انتظار 4 ساعات، لافتا الى انه في هذه الاثناء كانت “الزايدة” قد انفجرت لدى ابنته، وادخلت بعد ذلك الى غرفة العمليات.

وأردف: “في اليوم الثاني أبلغت والدة الفتاة الطبيب بأن بطن الفتاة منفوخ، فأبلغها بان هذه غازات ويجب عليها المشي لاخراجها، الا ان الغازات لم تخرج بعد المشي ليتقرر لها عملية جديدة، وعند خروجها من غرفة العميات كانت مفارقة للحياة”.

وأشار الى أن طبيب الطب الشرعي في المستشفى ابلغهم بأن سبب الوفاة هو خطأ طبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى