تفاصيل الحالة الصحية لمصابي عمارة اللويبدة

#سواليف

كشف أمين عام #وزارة_الصحة، الدكتور رائد الشبول تفاصيل #حالة #المصابين #الصحية إثر #انهيار مبنى سكني في #اللويبدة.

وقال الشبول في تصريح اذاعي إن مجموع الحالات التي أدخلت إلى #المستشفيات بلغ 17 حالة، بقي منهم 6 في مستشفى لوزميلا وحالة في مستشفى الأمير حمزة.

وأضاف أن حالة المصابين الذين خرجوا من المستشفى حسنة، وحالة 4 من المتواجدين حاليا في مستشفى لوزميلا جيدة (دخول عادي) في حين تتواجد حالتين لشخص خمسيني وسيدة خمسينية في العناية الحثيثة إثر تعرضهم لكسور.

وحول حالة المصاب في مستشفى الأمير حمزة، أشار الشبول إلى أنها تعود لطفل (13 عاما) وتم التحفظ عليه للتأكد من سلامته وذلك لتعرضه لخدوش في أنحاء متفرقة من جسده.

وتوقع أمين عام وزارة الصحة خروج 4 من المصابين في مستشفى لوزميلا اليوم الخميس أو غدا الجمعة على أقصى تقدير، فيما لم يحدد موعد خروج باقي الإصابات الذي سيتحدد لاحقا وفقا للتقييم الطبي للحالات.

وكان استقبل مستشفى لوزميلا الوفيات والإصابات التي أجليت من موقع الانهيار بالتنسيق مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

من جهته اعلن الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام العقيد عامر السرطاوي اليوم الخميس عن تمكن فرق الانقاذ من استخراج جثة عاشرة من تحت الانقاض لتكون حصيلة ما تم التعامل معه عشر وفيات وعشر اصابات .

وقرَّر مدَّعي عام عمَّان توقيف 3 أشخاص على ذمة قضية انهيار مبنى في منطقة اللويبدة، وهم أحد ورثة مالك البناء (وهو ابنه المشرف عليه)، ومتعهد الصيانة، وفني الصّيانة، في أحد مراكز الإصلاح والتَّأهيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى