تفاصيل أمر الدفاع الجديد

سواليف

أوضح وزير الدَّولة لشؤون الإعلام، النَّاطق الرَّسمي باسم الحكومة فيصل الشّبول أنّ #أمر_دفاع _جديد سيتضمَّن مجموعة من #الإجراءات، من ضمنها اعتماد شهادة #مطعوم_كورونا ( #جرعتان ) كشرط وحيد للعاملين ومراجعي جميع الدَّوائر الرّسميَّة، ومنشآت القطاعين العام والخاص؛ وذلك اعتباراً من مطلع العام الجديد 2022م.

كما تشمل الإجراءات التَّعميم على أولياء الأمور للحصول على موافقتهم (اختياريَّاً) لتطعيم الفئة العمريَّة ما بين (12 – 17) عاماً.

وبيَّن أنّ رئيس الوزراء أوعز خلال الجلسة إلى الجهات المختصَّة بتشديد الرَّقابة وتكثيف حملات التَّفتيش على جميع المنشآت العامَّة والخاصَّة، للتأكُّد من التقيُّد بإجراءات السَّلامة والوقاية، من ارتداء #الكِمامات والتَّباعد الجسدي وغيرها.

وأضاف الشّبول إنّ الإجراءات الجديدة تشمل حثَّ المواطنين، وجميع المقيمين على أراضي المملكة، ممّن هم فوق (18) عاماً، خصوصاً الفئة العمريّة فوق (50) عاماً، على تلقّي #الجرعة_الثالثة المعزِّزة من #مطعوم_كورونا.

وأشار إلى أنَّ رئيس الوزراء حثّ جميع الجهات المختصَّة على التَّطبيق الصَّارم لأوامر الدِّفاع والبلاغات والتعليمات الصَّادرة بموجبها، فيما يخصّ الحالة الوبائيَّة في المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى