تعيينات لخريجي الصحافة والمحاسبة والهندسة بالمدارس قريبا

#سواليف

قال أمين عام #وزارة #التربية والتعليم للشؤون الإدارية والتعليمية الدكتورة نجوى قبيلات أنه ولغاية الآن لم تصدر وزارة التربية بشكل رسمي التقويم المدرسي لعام 2022/2023، و ما تم تداوله هو نقاشات داخل لجنة التخطيط المركزية لوضع السناريوهات المختلفة.
وأضافت خلال حديثها لإذاعة الأمن العام، اليوم الخميس، عن التعيينات والشواغر ، أنه جرى مخاطبة ديوان الخدمة المدنية لإجراء التعيينات اللازمة لتعبئة الشواغر التعليمية وعدد كبير من مختلف التخصصات.
وبينت أنه جرى تعيين 42 ممرض متخصص في الملف الصحي بشكل كامل ولتوعية الطلبة في الأنشطة ذات العلاقة بالممارسات الصحية المتعلقة بمجال التغذية، بالإضافة إلى مخاطبة ديوان الخدمة المدنية لتعيين متخصصين في العلوم السياسية، ليتم استكمال التوجيهات الملكية للتنمية السياسية لطلبة المدارس، حيث ستضاف هذه المواد داخل منهاج تاريخ الأردن والتربية الوطنية.
ونوهت قبيلات أنه سيتم أيضاً إجراء #تعيينات لخريجي #الصحافة و #الإعلام و #المحاسبة لإشغال #وظيفة في قسم الرقابة متعلقة بتدقيق الأمور المالية في المدارس بوزارة التربية والتعليم ، وعدد من التخصصات الهندسية كالهندسة المدنية والعمارة والكهرباء والميكانيك، بالإضافة إلى شاغر مساح وحاسب، متخصصين في عمليات الصيانة والأبنية المدرسية.
وعن تعبئة الشواغر قالت قبيلات إن التعيينات الإدارية في مديريات التربية ستكون عبر التخصصية ولن يكون عبر الوصف الوظيفي كما هو معمول به سابقاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى