تغيير المطبات الخنفشاريه على الطرق باخرى نموذجيه..

عمان – بترا – قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي ان الوزارة أحالت عطاء إزالة المطبات العشوائية على الطرق بناء على الدراسة الفنية التي أعدتها لجنة دراسة المطبات في الوزارة.

وقال الكسبي لـ (بترا) اليوم السبت إن اللجنة قامت بدراسة مواقع المطبات من الناحية المرورية وسلامة المركبات وسيتم إزالتها واستبدال بعضها بمطبات نموذجية اذا دعت الحاجة الى ذلك، لافتا الى انه سيتم تنفيذ هذا العطاء لاقاليم الوسط والشمال والجنوب خلال مدة شهرين بكلفة إجمالية تقدر بحوالي 200 ألف دينار.

وأكد ان قيام الوزارة بهذه الخطوة يأتي انطلاقا من الحرص للحفاظ على مستخدمي الطرق ومركباتهم مبينا أن وجود المطبات العشوائية التي لا لزوم لها يلحق الضرر بالمركبات ويعرض حياة المواطنين للخطر.

وفيما يتعلق بطريق مطار الملكة علياء الدولي بين الكسبي انه سيتم افتتاحه أمام حركة السير مطلع العام المقبل، لافتا الى ان مراحل تنفيذ مشروع هذا الطريق تتم وفق الشروط والمواصفات الهندسية العالمية المعتمدة وسيكون الطريق الجديد بثلاثة مسارب في كل اتجاه بين الكسبي أن توسعة الطريق مرتبطة بمشروع توسعة مطار الملكة علياء الدولي.

وكانت الوزارة أحالت عطاء مشروع الطريق وطوله 23 كيلو مترا في عام 2008 بكلفة 70

مليون دينار على مقاولين مصنفين بالدرجة الأولى حيث قامت الوزارة بتأهيل طرق الخدمات الجانبية بعرض 14 مترا في كل اتجاه ومسربا رئيسيا وآخر لوسائط النقل العام .

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى