تطبيقات جديدة للباحثين عن التميز

سواليف – نبحث عن التميز في استخدام التطبيقات على الهاتفه الذكي، سواء التطبيقات في مجال العمل او للمتعة او للتسلية هنا نقدم احدث التطبيقات التي ستفتح نافذة جديدة في عالم التطبيقات .

GigJam

التطبيق المجاني مفيد جدًا للمهنيين وفرق الدعم والعمل، حيث بكل سهولة وعبر التطبيق يمكن طمس أي جزء من الوثيقة وإزالة أي جزء منها، سواء كانت هذه الوثيقة صورة أو مستند وورد أو حتى ملف بوربونت وإكسل أو PDF، كل ما على المستخدم رسم دائرة بيده ومن ثم رسم رمز X وتكون العملية قد إنتهت.

ومن المميزات المهمة ان المستخدم عبر تطبيق GigJam من مشاركة الوثيقة لوقت محدد يخصصه مسبقًا وبعد ذلك يتم حذفها من قبل الطرفين تلقائيًا وتحديدًا عند إنقضاء الوقت المحدد، كما ويدعم المشاركة من على سطح المكتب بالتسجيل بموقعه الرسمي .

Blue Mail

يعتبر هذا التطبيق واحد من أفضل تطبيقات أندرويد المجانية لإدارة البريد الإلكتروني، حيث يتميز بتصميمه البسيط الذي يساعد على تنظيم رسائل البريد والتخصيص حسب الأهم، بالإضافة لدعمه الكثير من خدمات البريد الإلكتروني أمثال جيميل وياهو وآوتلوك ودعم IMAP، POP3، وهناك سمات التخصيص بتحديد ألوان بعينها، والدعم الكامل بساعة أندرويد وير والويدجت من على الشاشة الرئيسية وشاشة القفل، أيضًا مجموعة متنوعة من المزايا الذكيّة مثل حظر الإخطارات في وقت معين وغيرها من المزايا الأخرى، بدوره تطبيق Blue Mail متاح مجاني .

Energy Bar

أحد تطبيقات الأدوات والذي من خلاله يتم الإستعلام على مستوى بطارية الهاتف بمشاهدته فوق شريط الحالة، وذلك من خلال إضافة شريط ملّون أعلى الواجهة الرئيسية تمامًا وحتى من أي واجهة تطبيق، كما ويُمكن تقسيم الشريط إلى 4 ألوان كل 25% لون مختلف، مع توفيره العديد من أدوات التخصيص، بدوره التطبيق يتيح نسختين الأولى مجانية تدعم ما قيل سابقًا والثانية مدفوعة يمكن من خلالها التحكم بحجم الشريط او استبدال شريط الحالة نفسه بشريط خاص لإستعراض مستوى البطارية.

Cipher Chat

هذا التطبيق والمطروح مؤخرًا على متجر قوقل بلاي للإستفادة من مميزاته والتراسل مع الآخرين لن يُطلب منك وضع أي رقم هاتف أو بريد إلكتروني أو حتى إنشاء بروفايل خاص بك، كل ما يتطلبه إسم مستخدم وكلمة مرور، كما ويدعم Cipher Chat إمكانية تبادل الملفات “صور وفيديوهات” والمميز فيه أن هذه الملفات يتم حفظها في صندوق خاص ومخفي وليس في معرض الصور.

كذلك يدعم وقف إشعارات التطبيق وكذلك تفعيل الوضع الصامت فقط للتطبيق نفسه عبر إسكات صوت نقرات الكتابة أو إسكات صوت تلقي الإشعارات والملفات، وحتى أنّه يدعم وضع رمز PIN أو نمط مرسوم أو حتى وضع بصمة للأصبع لمحادثة دون أخرى .

Uptime

في أبريل من العام الماضي، أعلنت شركة قوقل عن إنشاء قسم جديد يُدعى Area 120 ليكون هذا القسم بمثابة حاضنة للمشاريع الناشئة والخاصة بموظفي جوجل نفسهم، على ان يكون التمويل والإستثمار من جوجل وحسب الحاجة، عمومًا أولى بذور القسم بدأت تُثمِر حيث تم إتاحة أولى تطبيقات المشروع وهو تطبيق Uptime الذي يُمكِن معه مستخدمي نظام iOS “ايفون فقط” من مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب فيما بينهم.

كذلك تم إدخال العنصر الإجتماعي أثناء المشاهدة وهذا من خلال إمكانية التعليق بالوقت الحقيقي وإبداء ردود الفعل عبر الرموز التعبيرية مع إمكانية مشاركة المقطع مع باقي الأصدقاء ودعوتهم للدخول إلى المشاهدة ومشاهدة من هو متواجد أثناء البث من خلال صورهم الشخصية التي تظهر في شريط متحرك، ومن فاته الفيديو سيكون له القدرة على مشاهدته وحتى رؤية التعليقات والردود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى