تصريح صحفي صادر عن المكتب التنفيذي لرابطة “رشاد”حول فصل طلبة جامعة العلوم الاسلامية

#سواليف

  • #رشاد تطالب ادارة الجامعة الغاء الفصل فورا وعودة #الطلبة لمقاعد الدراسة
  • لا يجوز لعمادات شؤون الطلبة منع الطلبة من حقهم في التعبير وتقييدهم بسيف انظمة التأديب العرفية
  • مع حق الطلبة في اقامة #انشطة_تضامنية مع شعبنا الفلسطيني دون تقييد

يعبر المكتب التنفيذي لرابطة #الشباب_الديمقراطي_الاردني رشاد عن ادانته ورفضه لقرار #جامعة_العلوم_الاسلامية اصدار #عقوبة #الفصل_النهائي بحق ثلاثة طلاب من جامعة العلوم الإسلامية، أحدهم لم يتبق له إلا امتحان واحد، وذلك بعد مدة من أدائهم #صلاة_الغائب على أرواح #شهداء_غزة .
ان لجوء الجامعة لاصدار هذه العقوبات التعسفية بحق الطلبة خطوة مرفوضة وليس لها ما يبررها وتشكل تعديا على حريات الطلبة المصونة ومخالفة صريحة للتوجهات الرسمية المعلنة بتطوير اشكال العمل السياسي داخل الجامعات وفي الوقت الذي ينبغي أن تكون ادارة الجامعة منشغلة بالتحضير لانتخابات اتحاد الطلبة بحيث يتاح للطلبة اختيار ممثليهم تنشغل بمنعهم من التعبير عن القضايا الوطنية ومنها قضية غزة التي تحظى بإجماع وطني شعبي.
إننا ندعو لأوسع تحرك طلابي وسياسي وحقوقي تضامنا مع الطلبة المفصولين ورفضا لهذا السلوك العرفي المدان نطالب إدارة الجامعة بالتراجع بشكل عاجل عن هذه العقوبات التي تضر بمسيرة التعليم في الجامعات الأردنية وإعادة الطلاب لمقاعد الدراسة دون أي تضييق بحقهم.
ونطالب إدارة الجامعة بمحاسبة المسؤولين عن هذه التصرفات التي تشوه صورة الجامعة وصورة الأردن ونطالب بتمكين الطلاب من التعبير عن آرائهم والتضامن مع الأهل في غزة داخل أسوار الجامعة دون تضييقات.

3 / 3 / 2024

المكتب التنفيذي

رابطة الشباب الديمقراطي الأردني “رشاد”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى