تسجيل عدد إصابات كبير بكورونا حتى ظهر الخميس .. تفاصيل

سواليف
سُجلت في منطقتي الروضة وسويمة في لواء الشونة الجنوبية بمحافظة البلقاء بعد منتصف ليلة أمس 26 اصابة بفيروس كورونا بحسب مدير الشؤون الصحية لمحافظة البلقاء الدكتور وائل العزب.

وبين العزب ان الاعلان عن نتائج هذه الحالات كان بعد ااموجز الحكومي لهذه الحالات.

واضاف العزب أنه تم عزل منازل المصابين اضافه الى ان هؤلاء المصابين هم مخالطين لحالات معروفة سابقا لافتا الى ان فرق التقصي الوبائي تعمل في المنطقه على قدم وساق.

عمان:

أعلن مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات، الخميس، تسجيل إصابات جديدة بكورونا بين كوادر المشفى.

وقال زريقات في تصريحات صحفية، إنه تم تسجيل 9 إصابات جديدة بكورونا بين الكوادر التمريضية والطبية والفنية في مستشفى البشير.

تسجيل إصابة كورونا جديدة في معان

اظهرت نتائج مخبرية يوم امس عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لاحد العاملين في أحد المؤسسات العامة في معان من أبناء مدينة الكرك، بحسب مدير عام صحة محافظة معان الدكتور امجد أبو درويش.

وأشار أبو درويش أن جميع الحالات التي سجلت في محافظة معان هم لأشخاص قادمين من خارج المحافظة ، لافتا أنه تم نقل المصاب إلى موقع الحجر الصحي في البحر الميت ، حيث باشرت فرق التقصي الوبائي بأخذ العينات من المخالطين للمصاب حيث تم اخذ 100 مسحة وإرسالها إلى المختبرات لفحصها ومازلنا بانتظار النتائج ،مبينا إلى انه تم اخذ 17 مسحة من المخالطين للمصاب في قرية بئر أبو دنه في قضاء ايل بمعان وسيعلن عن النتائج حال ظهورها .

الطفيلة:

سجّلت محافظة الطفيلة، الخميس، إصابة بفيروس كورونا المستجد لمواطن من قاطني لواء بصيرا يعمل في مستشفيات البشير، بحسب مدير الشؤون الصحية الدكتور خالد الخوالدة.

وأضاف الخوالدة أن “المصاب يعمل في شركة أمن وحماية في المستشفى”، مشيرا إلى “نقله إلى منطقة العزل الصحي في البحر الميت”.

الكرك:

وفي محافظة الكرك، أعلن مدير الشؤون الصحية في المحافظة، أيمن الطراونة، الأربعاء، عن “تسجيل إصابتين جديدتين بالفيروس بين كوادر مستشفى غور الصافي”، مضيفا أن “فرق التقصي الوبائي عملت على حصر المخالطين وجمع العينات لهم، إضافة إلى تعقيم المستشفى”.

البلقاء:

وأعلن محافظ البلقاء نايف هدايات الحجايا، عزل منزلين جديدين في قضاء العارضة التابع لمحافظة البلقاء الأربعاء، بعد ظهور إصابتين بفيروس كورونا.

وقال إن أحد الإصابتين كان قد خالط أحد المخالطين لمصاب في وقت سابق، والأخرى لعامل في أحد القطاعات الطبية، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات العزل، ونقل الإصابتين إلى منطقة الحجر في البحر الميت.

الرمثا:

سجلت في بلدة الطرة التابعة للواء الرمثا اليوم الخميس، إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقال مصدر طبي إن الإصابة تعود لشخص يعمل في مستشفى البشير وأن فرق التقصي الوبائي تعمل الآن على سحب العينات من المخالطين.

وأشار المصدر إلى أن الإصابة جاءت بعد أسبوع من خلو اللواء من أي إصابات.

ولفت إلى ظهور أكثر من 50 عينة صباح اليوم وكانت نتيجتها سلبية باستثناء واحدة إيجابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى