ترامب يغادر قاعة المحكمة بعد الإفراج عنه .. بدا متجهماً ونظر للمتواجدين بـ”لا مبالاة” / فيديو

#سواليف

غادر الرئيس الأمريكي السابق دونالد #ترامب قاعة #محكمة_مانهاتن بولاية #نيويورك، الثلاثاء 4 أبريل/نيسان 2023، بعد مثوله أمامها قبل وقت قصير واستمع لمجموعة من #الاتهامات وُجّهت ضده بلغت 34، ونفاها جميعاً.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء 4 أبريل/نيسان 2023، لقطات فيديو للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعد خروجه من مكتب المدعي العام في مانهاتن، بعد احتجازه والحصول على بصماته قبيل مثوله أمام المحكمة لمحاكمته.

ترامب الذي كان محاطاً بقوات من #الشرطة الأمريكية ومعه محاميه، ظهر #متجهم الوجه ونظر إلى المتواجدين أمام المحكمة بلا مبالاة، وهو في طريقه إلى قاعة محكمة مانهاتن لبدء محاكمته.

من جانبها، أعلنت المحكمة الإفراج عن الرئيس السابق على ذمة القضية، بعد مثوله في محاكمة تعد الأولى من نوعها بحق رئيس أمريكي في تاريخ البلاد.

ونفى ترامب #التهم الموجهة إليه ومن ضمنها التآمر و #تزوير #سجلات_تجارية، ودفع #رشاوى لامرأتين، بحسب ما نقلت وسائل إعلام أمريكية إثر رفع المحكمة السرية عن لائحة التهم.

ولم يتحدث ترامب للصحفيين خلال مغادرة قاعة المحكمة، فيما لفت المدعي العام إلى أن الرئيس السابق أثار مخاوف بشأن تأثير منشوراته في منصات التواصل على المحلفين والشهود.

ومن المتوقع أن يحدد القاضي موعداً جديداً للنظر في قضية ترامب بعد عدة أشهر، وفق نيويورك تايمز.

بدوره، قال المدعي العام لمانهاتن إن ترامب حاول تقويض نزاهة انتخابات 2016، التي أوصلته إلى السلطة، مضيفاً أن الرئيس السابق حاول إخفاء نشاطه الإجرامي؛ من خلال تلاعبات في السجلات التجارية.

وفي وقت سابق الثلاثاء، وصل ترامب إلى محكمة مانهاتن في ولاية نيويورك للمثول أمامها، في أول محاكمة من نوعها بحق رئيس أمريكي في تاريخ البلاد.

وفي أول تعليق له عقب احتجازه من قبل السلطات، حيث سلم نفسه لأخذ بصماته في المحكمة، قال ترامب: “سيعتقلونني ولا أصدق ذلك”، بحسب ما نقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

ووصف ترامب مثوله أمام المحكمة بأنه “سريالي”، في حين صرّح البيت الأبيض بالقول: “لا تعليق على القضية ومستعدون لأي تهديدات قد تطرأ خلال المحاكمة”.

وأشار البيت الأبيض إلى أن مثول ترامب أمام المحكمة “ليس محل تركيز الرئيس جو بايدن اليوم”، لكنه لفت إلى أن بايدن قد يشاهد مثول ترامب أمام المحكمة في وقت لاحق، كـ”جزء من متابعته للأخبار”.

في السياق، أفادت منصة “تروث سوشيال” التابعة لترامب بأن الرئيس السابق طلب نقل محاكمته من مانهاتن إلى جزيرة ستاتن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى