تخفيض سعر 873 مستحضراً دوائياً العام الماضي

سواليف

قال مدير العام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات إن المؤسسة خفضت من خلال قسم #التسعير 873 مستحضراً دوائياً العام الماضي، بنسب تراوحت بين 1 إلى 87% وذلك بعد مراجعة دورية لأسعار #الدواء ومقارنة أسعارها في دول الجوار وذلك بهدف توفير #الأدوية بأسعار مناسبة للمواطنين.

وأضاف أنه تم #تخفيض_أسعار 20 دواء مشمولا بالبروتوكول العلاجي الخاص بكورونا، وتخفيض أسعار الأدوية المضادة للفيروسات بالتعاون مع #شركات_الأدوية.

وبين أنه تم اشراك الأردن ضمن الدراسات السريرية لمطاعيم كورونا، وتعديل أسس تسعيرة الأدوية من حيث تخفيض أسعار الأدوية الجنيسة فكلما زاد عددها قل سعرها في الأسواق، وتعديل عدد الدول المرجعية وتسريع دراسة أسعار الأدوية عند تجديد تسجيلها.

ولفت إلى أن عدد الأدوية الواردة للمملكة العام الماضي بلغ 2097 صنفا دوائيا بقيمة اجمالية بلغت 403 ملايين و400 ألف دينار، فيما صدر الأردن 2294 صنفا دوائيا إلى 59 سوقا عالميا بقيمة اجمالية بلغت 528 مليونا و900 ألف دينار، فيما تم السماح بتداول 2971 مستحضرا دوائيا بقيمة 6 مليارات و228 مليون دينار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. كل هالتخفيضات ما الها معنى ولا اثر على حياة المواطن…. نريد الغاء الجمارك وضريبة المبيعات على كافة السلع واولها السيارات والمحروقات والطاقة وليس اخرها المواد الغذائية وبخلاف ذلك فان الوضع يتدحرج نحو الهاوية التي ستأخذ بطريقها ان شاء الله كل مسؤول كان سببا في معاناة المواطن.

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى