الخيمة والمتعطلين عن العمل / نوال محمد نصير

الخيمة والمتعطلين عن العمل
مازال الاعتصام مستمراً ، ومطالبة الحكومه بتوفير الوظائف في القطاع الخاص والعام مستمراً ايضاً.
كيف يمكن الحد من البطالة؟ وهل الحكومه هي الفانوس السحري لتأمين وظيفه لكل عاطل عن العمل؟ وهل المتعطلين عن العمل عليهم فقط انتظار دورهم في الحصول على الوظيفة؟
بعض الاراء والمقترحات للحد من البطالة:

اولا: علينا البدء من تلك الخيمة والمتعطلين بها فلماذا بدلا من انتظار الحصول على وظيفه حكوميه لماذا لا يكون البحث عن بدائل والعمل في اي مهنه مهما كانت حتى لو البيع على بسطه او البيع في محل تجاري و لو كنت خريج جامعة فالعمل ليس عيباً مهما كان وعلينا ان نحب ما نعمل حتى نعمل ما نحب فيجب البدء بالاعمال الصغيره والبسيطه حتى نحقق ما نريد ويجب ان يكون لكل انسان هدف يسعى لتحقيقه.

ثانيا: على الحكومه عمل مشاريع يكون من اهداف تلك المشاريع تأمين وتوفير فرص عمل للمتعطلين عن العمل.

ثالثا: على الحكومه توفير قروض مناسبة للمتعطلين عن العمل من غير اي فوائد وتقديم التسهيلات اللازمه لتلك القروض حتى يتمكن المتعطلين عن العمل من عمل مشاريع خاصة بهم وعلى الحكومه مساعدة المتعطلين عن العمل لانجاح تلك المشاريع وتقديم دورات لتوعيه المتعطلين عن العمل وكيفية عمل المشاريع ومراقبة تلك المشاريع.

مقالات ذات صلة

رابعا: الضمان الاجتماعي له دور كبير في الحد من البطالة واعطاء فرص عمل للشباب في الوظائف الحكوميه والخاصة فسن التقاعد حاليا للمرأه هو من 50-55 والرجل سن التقاعد65 فهل هذا معقول ان يفني الموظف حياته في الوظيفه ؟ فلماذا لا يعيد الضمان الاجتماعي حساباته بالنسبه لسن بلوغ الضمان فالمراه يكون بلوغ السن التقاعدي من 40-45 والرجل من 55-60 وبذلك يمكن توفير فرص للشباب للعمل في القطاع الحكومي والخاص.

نصيحه لكل عاطل عن العمل يجب ان يكون لك هدف تسعى لتحقيقه وعليك عدم انتظار الحكومه لتأمينك في الوظيفه وان تبدأ انت في اختيار مستقبلك ولو بالعمل البسيط فالعمل البسيط سيجعلك كبيرا ذات يوم فقط ثق وآمن بالله فكم من رجال الاعمال بدأو عملهم بعمل بسيط جداً فقط اسعى لتحقيق هدفك .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى