تايمز: ” حمامات دم ” جراء تحالفات الشرق الأوسط ضد داعش

سواليف

علقت افتتاحية التايمز البريطانية على التحالفات الحالية في الشرق الأوسط بأنها يمكن أن تفضي إلى حمامات دم في المستقبل. وأشارت الصحيفة إلى أن كلمة السر خلال السنوات القليلة الماضية للحرب في المنطقة كانت: “عدو عدونا صديقنا”

وبما أن محاربة تنظيم الدولة تجري على عدة جبهات، فإن هذه “العبارة الساخرة” تبدو ذات صلة بها بشكل كبير ولم تكن بهذه الخطورة الواضحة كما هي الحال الآن، حيث السماء فوق سوريا تضج بالقوى الجوية المتنافسة، وعلى الأرض هناك قوات خاصة أجنبية في سوريا والعراق -بما فيها تلك التي من الولايات المتحدة وبريطانيا- تشارك القوات والمليشيات في الهجمات المختلفة على التنظيم، حتى بدأت ساحة القتال تكون أكثر ازدحاما ومثيرة للارتياب.

ولفتت إلى أن السماء فوق سوريا تضج بالقوى الجوية المتنافسة، وعلى الأرض هناك قوات خاصة أجنبية في سوريا والعراق -بما فيها تلك التي من الولايات المتحدة وبريطانيا- تشارك القوات والمليشيات في الهجمات المختلفة على التنظيم، حتى بدأت ساحة القتال تكون أكثر ازدحاما ومثيرة للارتياب.

وأضافت أن تحرير مدينة الرقة السورية والفلوجة العراقية من سيطرة تنظيم الدولة يبدو واضحا الآن أنه سيكون بمساعدة حلفاء متباغضين، ويخشى كثيرون أن تحرير المدينتين سيقود إلى سفك دماء المدنيين وصدامات علنية أو سرية بين الحلفاء: تركيا ضد روسيا، وإيران ضد القوات المدعومة من الغرب.

الجزيرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى