تأجيل جلسة محاكمة الروسان حتى الأحد القادم

#سواليف – خاص

قرر القاضي اليوم الأحد #تأجيل #محاكمة الناشط والكاتب الأردني #عدنان_الروسان حتى يوم الأحد القادم الرابع من أيلول ، وذلك لحين تقديم #مذكرة_دفاع_خطية من الكاتب الروسان.

وأضاف المحامي عاصم العمري عضو #هيئة_الدفاع عن الروسان ، أنه تم تقديم #طلب #تكفيل للروسان اليوم ، لحين الرد من هيئة المحكمة ، علما أن القاضي رفض تكفيله الأسبوع الماضي.

وأوقفت السلطات الأردنية، منتصف آب الحالي ، الكاتب السياسي عدنان الروسان ،على خلفية “مخالفته” قانون #الجرائم_الإلكترونية.

وأوقف المدعي العام الكاتب الروسان لمدة أسبوع، إثر “مخالفته” لقانون الجرائم الإلكترونية، بعد دعوى حرّكها الحق العام.

واجتاح وسم #الحرية_للكاتب_عدنان_الروسان قائمة الأكثر تداولا في الأردن، السبت، وذلك استجابة لدعوة لجنة مناصرة الروسان، والذي اعتقلته الأجهزة الأمنية قبل نحو أسبوعين على خلفية مقالات كتبها ونشرها عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وندد مغرّدون ومدوّنون باعتقال الناشطين والكتاب السياسيين، مشيرين إلى حالة قمع أصحاب الرأي المخالف للنهج الرسمي، والتضييق الذي يتعرّض له أولئك.

وقال الكاتب الصحفي، الزميل أحمد حسن الزعبي: “منذ ١٨ عاما وأنا كاتب صحفي، لم أشعر بالخطر أو الخوف أو التضييق كما أشعر به هذه الأيام، لست خائفا على نفسي بل على وطني، وحزين على مكتسباتنا من الحرية التي كنا نتغنى بها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى