نقيب المهندسين الزراعيين يوجه رسالة للرئيس ماكرون

سواليف
وجه نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبدالهادي الفلاحات رسالة الى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عبر السفارة الفرنسية في عمان تاليا نصها :
فخامة الرئيس إيمانويل ماكرون – رئيس الجمهورية الفرنسية

بواسطة السيدة فيرونيك فولاند- سفير ة الجمهورية الفرنسية/الأردن

نحييكم بتحية الإسلام التي علمنا إياها نبي البشرية محمد صلى الله عليه وسلم ، وهو الذي علمنا أيضاً أن تمام الإيمان لا يتحقق إلا عندما نؤمن بكافة الرسل والأنبياء الذين سبقوه دون تفريق أو تمييز .

ولقد ساءتنا تصرفاتكم يا فخامة الرئيس كما هي شعوب العالم العربي و الاسلامي و أحرار العالم التي تحمل التحدي والإستهتار وعدم التقدير لقدسية ما تقومون بإنتهاكه عندما تجعلون شخصية نبي البشرية محمداً صلى الله عليه وسلم موضوعاً للتهكم والسخرية وكأنكم تستدرجون بشكل متعمد بعض ردود فعل غاضبة كي تجعلوها حجة على الإسلام لتبرير تصريحات سابقة لكم.

إننا نؤكد أن الإساءة للأديان و رموزها المقدسة أمر مرفوض لا نقبل به ولا نقر فعله من أي كان, وفي ذات الوقت نستنكر حوادث القتل الطائفية و نعتبرها جريمة مدانة, هذه الأفعال التي لا تعدو سوى زراعة لبذور الكراهية بين المجتمعات, و لن تكون نتيجتها إلا تأجيج الصراعات من جميع الاطراف, وفقدان هذه المجتمعات لاستقرارها وتعايشها.

إننا نقدر باحترام “حرية الرأي والتعبير” التي تبني المجتمعات وتكون سبباً لنهضتها وتعزيز قواسمها المشتركة, لا تلك التي يتم استخدامها كذريعة للتقسيم أو استحضار معارك وهمية تسعى لتحويل الأنظار عن الإشكاليات الحقيقية للمجتمعات, مذكرين بقرارات الأمم المتحدة التي اعتبرت أن الاساءة للأديان لا تندرج تحت حرية التعبير.

إن المجتمعات اليوم تبحث عن عالم متصالح و متسامح يحترم الآخر ومقدساته, و يعمل على تعزيز القواسم المشتركة بينها, يبني المستقبل للاجيال القادمة بكل كرامة واحترام واليوم أنتم بتكرار هذه الإساءة تهدمون هذه القواسم, و تصنعون عالماً تملؤه الكراهية والأضغان وهو ما لن تسمح به الشعوب.

إن القادة الذين يذكرهم التاريخ هم أولئك الذين يبنون مجد بلدانهم بتعظيم القواسم الإنسانية المشتركة بينهم وبين الآخرين, ولدى الشعب الفرنسي والمجتمعات الأخرى قواسم مشتركة كثيرة يمكن تعزيزها, و القادة الذين يعيشون على إثارة نقاط التوتر والخلاف تجني بلدانهم خسارة تعايشها المشترك,ثم ينتهون كما انتهى غيرهم. إن الشجاعة تقتضي التراجع عن الخطأ والاعتذار لجموع العرب و المسلمين و أحرار العالم عن الإساءة لنبينا عليه السلام رمزنا المقدس.

وتفضلوا بقبول وافر التقدير ,,,

نقيب المهندسين الزراعيين

عبد الهادي الفلاحات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى