بيان صادر عن دائرة اللاجئين ” عودة ” في ذكرى هزيمة حزيران / 1967

سواليف

· الاصرار الفلسطيني على حق اللاجئين في العودة إلى وطنهم وديارهم.
· التمسك بالمشروع الوطني الفلسطيني وعلى رأسه حق العودة وفق القرار الاممي 194.
· استمرار المقاومة ووحدة الصف الوطني الفلسطيني الداخلي هما القاعدتان الاساسيتان لإنقاذ الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.
في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة: فلسطينيا وعربيا ودوليا, تزداد العقبات أمام المشروع الكفاحي والوطني الفلسطيني, ولعلّ اخطر ما يواجهه هذا المشروع هو استمرار الانقسام الداخلي المدمّر, وتراجع مكانة القضية الوطنية الفلسطينية عربيا ودوليا.. الأمر الذي يتطلب وفوراً:
– العودة إلى الوحدة الوطنية الفلسطينية على قاعدة التمسّك ببرنامج الاجماع الوطني وعلى رأسه الدفاع عن حق اللاجئين في العودة إلى وطنهم وديارهم.
– إعادة الاعتبار – للمقاومة – بكل أشكالها في مواجهة الاحتلال الصهيوني العنصري الاحلالي والكف عن سياسات الاستسلام والتخاذل أمام الادارة الامريكية المنحازة تماماً للعدوّ الصهيوني.
– نؤكد على الادانة التاريخية لاتفاق اوسلو الذي تجاهل عن سابق عمد واصرار ( اللاجئين والقدس والارض ) وهي القضايا الجوهرية الاساس للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.
– نحييّ انتفاضة الاسرى الابطال, التي منحت للشعب الفلسطيني وكل الشعوب العربية طاقة من نور وسط ظلم وظلمات القوى الاستعمارية وحلفائها في المنطقة.
عاش الشعب الفلسطيني المناضل
عاش التلاحم الكفاحي الاردني الفلسطيني
عمان 5 / 6 / 2017
دائرة اللاجئين ” عودة ”
حزب الشعب الديمقراطي الاردني ” حشد ”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى