بركة الببسي .. الحال على ما كان عليه

سواليف
ما زالت بركة البيبسي في الرصيفة تشكل معضلة بيئية للمجاورين خاصة في فصل الصيف حيث تنساب فيها المياه العادمة التي تساهم بانتشار حشرات وقوارض تهاجم المنازل القريبة، وعلى الرغم من ان الحكومة قامت بتخفيف البركة الا انها تشكلت من جديد.

وقال عضو مجلس محافظة الزرقاء عن لواء الرصيفة يوسف العجوري ان بركة البيبسي من المشاكل البيئية التي تؤثر على حياة السكان في اللواء.

وأشار إلى ان البركة تم تجفيفها من قبل الحكومة ضمن مشروع وطني لكن للاسف الشديد عادت البركة الى سابق عهدها وامتلأت أجزاء منها بالمياه العادمة .

وطالب بحل جذري ودائم للمشكلة التي يزيد عمرها عن 20 عاما، لافتا إلى ان مشكلة البركة حظيت باهتمام خاص من قبل رئيس الوزراء عمر الرزاز، لكن الجهات المعنية على ما يبدو لم تتابع الموضوع.

واشتكى عدد من مجاوري البركة لوزارة البيئة من عودة تسرب المياه العادمة ومياه الصرف الصحي الى البركة مطالبين من خلال مذكرات بحل سريع خاصة اننا في فصل الصيف حيث تنتشر الحشرات بشكل كبير.

وبين مدير بيئة الزرقاء الدكتور حيدر ربابعة أن مشكلة بركة البیبسي في طریقها إلى الحل من خلال مشروع بكلفة ستة ملایین دینار، ممول من جهات دولیة بنحو ثلاثة ملایین، مشيرا إلى ان العمل بالبركة سيتم قريبا وان وزارة ال
بيئة مهتمة بالموضوع.

يذكر أن مساحة موقع بركة البيبسي 104 دونمات من اصل 197 دونما، وتعود ملكية الارض التي تقع ضمن حدود بلدية الرصيفة لأمانة عمان، فيما يوجد 33 دونما معتدى عليها بوجود 180 منزلا.

ومشكلة بركة البيبسي التي يزيد عمرها عن 40 عاما، انها باتت تجمعا لمياه الامطار القادمة من ماركا وحدود بلدية الرصيفة والربط غير القانوني لشبكات الصرف الصحي.

الراي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى