بدء تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية بالجامعات لأبناء الأردنيات / رابط

#سواليف

 بدأت، اليوم الأحد، عملية تقديم #طلبات_الالتحاق_الإلكترونية في #الجامعات #الرسمية للطلبة من #أبناء_الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين.

وقالت وحدة تنسيق #القبول_الموحد في وزارة #التعليم_العالي والبحث العلمي، اليوم، إن تقديم الطلبات من خلال الموقع الإلكتروني للوحدة، يستمر حتى الساعة الثالثة ظهرا من يوم الثلاثاء المقبل.

وبين الناطق الإعلامي، مدير وحدة تنسيق القبول الموحد في الوزارة، مهند الخطيب، أن شروط الاستفادة من المقاعد المخصصة للطلبة من أبناء الأردنيات هي أن يكــون الطالب حاصلا على البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيــات الصــادرة عن دائرة الأحوال المدنيـــة، وأن يكون من المحققين لمتطلبات النجاح والالتحاق بالجامعات الرسمية في شهادة الثانوية العامة الأردنية لأول مرة في الدورة الصيفية (العامة) (2022)، أو الدورة التكميلية (2021) فقط.

ولفت الى أنه يستثنى من القبول، أبناء الأردنيات المرشحون للقبول في قائمة المكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات (أبناء قطاع غزة)، كما يجري قبول الطلبة من أبناء الأردنيات حسب الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية في العام الحالي (2022/ 2023)، والتي أعلنت على موقع وحدة تنسيق القبول.

ودعا الخطيب الطلبة المحققين لمتطلبات النجاح والالتحاق بالجامعات في شهادة الثانوية العامة الأردنية لأول مرة في الدورة الصيفية العامة (2022)، أو الدورة التكميلية 2021، إلى الدخول للموقع الإلكتروني ( http://www.admhec.gov.jo/SJMApp2022/ ) وتقديم طلب الالتحاق وتخزين الخيارات، ومن ثم دفع رسم تقديم الطلب الالتحاق البالغة 15 دينارا، عن طريق “خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني” (إي-فواتيركم)، وحسب رقم الدفع الإلكتروني الذي يظهر للطالب بعد تخزين طلبه.

وأوضح أنه بعد الدخول إلى برمجية تقديم طلبات الالتحاق، يقوم الطالب بإدخال: رقم البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات المتسلسل، ورقم الجلوس والدورة في شهادة الدراســة الثانويـــة العامــة، والرقم الوطني ومكـــان ورقم القيـــد للأم الأردنيـــة.

وأشار الخطيب إلى أن هذه الخدمة متوفرة من خلال قنوات الدفع التي تطبق هذه الخدمة، ومن أهمها: مكاتب البريد الأردني، والحساب البنكي الشخصي على الانترنت، وفروع البنوك وأجهزة الصراف الآلي التابعة لها، ومحلات الصرافة المعتمدة، داعيا الطلبة من أبناء الأردنيات إلى زيارة موقع وحدة تنسيق القبول الإلكتروني للتعرف أكثر على آلية تقديم طلب القبول الموحد، وقنوات الدفع المعتمدة، وآلية دفع رسم طلب الالتحاق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى