بدء تدفق تيارات قطبية شديدة البرودة وتوقع زخات ثلجية على هذه المناطق

#سواليف

تُشير آخر القراءات و التحليلات الجوية بأنه يُتوقع أن يطرأ انخفاض إضافي على درجات #الحرارة في المملكة هذه الليلة كما و تتجدد فرص هطول #زخات مُتفرقة من #الأمطار في أجزاء من الشمال و الوسط. إذ يقول المتنبؤون الجويون في مركز طقس العرب الإقليمي بأنه تم رصد بداية تدفق لرياح #قطبية شديدة البرودة من جنوب شرق القارة الأوروبية نحو المملكة مروراً بشرقي البحر الأبيض المُتوسط و يزاداد اندفاعها خلال ساعات الليل و فجر يوم الغد.

و يُتوقع أن تختلف الحالة الجوية الساعات القادمة في سِماتها عما كانت عليه في الساعات الماضية، إذ يُتوقع بدء انخفاض درجات #الحرارة بشكل مُتسارع و سيتحول #الطقس خلال ساعات الليل ليُصبح شديد البرودة في أغلب مناطق المملكة.

كما و يُتوقع بمشيئة الله تدريجياً أثناء الليل تجدد فرص هطول زخات مُتفرقة من الأمطار بمشيئة الله في شمال المملكة، تترافق مع تساقط البَرَد أحياناً كما و تُصبح بُعيد مُنتصف الليل على هيئة زخات من #الثلج فوق قِمم المُرتفعات الجبلية العالية خاصة في جبال جرش و عجلون في شمال المملكة و تكون خفيفة إجمالاً، في حين تكون الهطولات في وسط المملكة مُتباعدة جُغرافياً و زمانياً، و لكنها تُصبح على شكل #أمطار مُتجمدة أو مخلوطة بالبَرَد و الثلج و ذلك إثر تدفق هذه #الرياح_القطبية إلى المملكة.

في حين يُتوقع أن تهبط درجات الحرارة إلى #الصفر_المئوي أو أقل فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية، و يتحول الطقس ليُصبح قارس البرودة و يتشكل #الصقيع و الإنجماد في تلك المناطق و الطُرقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى