بحيرات ضخمة في الأزرق نتيجة الأمطار الأخيرة / صور

#سواليف

بشكل غير مسبوق في هذا الوقت من العام ، شكلت #السيول التي نجمت عن الأمطار الأخيرة التي تساقطت خلال الفترة الماضية ، بحيرات ضخمة على نطاق واسع من منطقة #الازرق، خاصة الحالة الجوية التاريخية التي حدثت في نهاية شهر 5.
وتم التقاط هذه الصور من فريق #وسم يوم الأحد 11-6-2023 وهي بعد الحالة الجوية بأسبوعين والتي توضح استمرار تواجد كميات ضخمة من مياه السيول في نطاق واسع من الأزرق بالرغم من ارتفاع الحرارة والفترة الزمنية!
وتصنف الحالة الجوية بغير المسبوقة في السجلات المناخية الحديثة في هذا الوقت، ويتوقع أن تدعم كميات السيول الكبيرة المياه الجوفية بشكل واضح، وهي مؤثر على #تغيرات_مناخية مهمة بدأت تشتد على المملكة.

وتأثرت المملكة بحالة جوية قوية وغير مسبوقة في السجلات المناخية الحديثة في نهاية شهر 5 تسببت في الفيضانات والسيول الواسعة في معظم مناطق المملكة وهي امتداد لموجة #فيضانات وسيول قوية تؤثر على #الشرق_الأوسط و #الاردن منذ خريف 2022 والتي وصلت لذروة قوتها في فترة الشتاء والربيع من هذا الموسم.
وسجلت المملكة ارتفاعا في معدلات الأمطار بحدود 60% موسميا، ومن ضمن 9 #مواسم_مطرية سابقة سجلت المملكة 7 مواسم مطرية قوية ويتوقع تزايد معدلات الأمطار خلال السنوات المقبلة بسبب اشتداد التغيرات المناخية، تزامنا مع اشتداد الحالات الجوية الممطرة المتطرفة في المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى