بالصور.. توقيف رجل تركي لحيازة والمتاجرة بالتماسيح على الإنترنت

#سواليف

أعلنت شرطة ولاية #اسطنبول التركية، عن احتجازها رجلا #تركيا قبل أيام لقيامه بتربية #حيواناتٍ مهددة بالانقراض في حديقته المنزلية، وهو ما يعد خرقاً لقانون محلي يتعلّق بشروط #حيازة الحيوانات المهددة بالانقراض، حيث احتجز الرجل على إثرها وسيدفع غرامة مالية لاحقاً.

وبحسب شرطة ولاية اسطنبول، فقد تورّط الرجل التركي بحيازة #تماسيح كان يقوم ببيعها على مواقع الإنترنت، الأمر الذي يعاقب عليه القانون التركي، وهو ما تسبب باحتجازه على ذمة التحقيق لدى مديرية مكافحة #جرائم #التهريب التابع لشرطة اسطنبول، ريثما يتم تحويله لاحقاً إلى المحكمة.

عثرت الشرطة على 3 تماسيح صغيرة في بيت المتهم

عثرت الشرطة على 3 تماسيح صغيرة في بيت المتهم

مقالات ذات صلة

ووفق موقع “TGRTHABER”، تعقبت فرق الشرطة المشتبه به المتهم بتربية وتجارة الزواحف الخطرة في منزله، ومن ثم قامت لاحقاً بمداهمته، وأثناء تفتيش المنزل تم العثور على 3 تماسيح صغار تبين للشرطة أنه قام بإدخالهم إلى البلاد بطريقة غير شرعية، وهو السبب الرئيسي لاحتجازه حتى الآن منذ عدة أيام.

كما نشر الموقع التركي صورتين للمتهم، وفي كلتيهما تظهر زواحف صغيرة كان يقوم بتربيتها في بيته الواقع في منطقة أتاشهير ويعرضها للبيع على الإنترنت.

ومن المرجح أن يواجه الرجل التركي عقوبة السجن ودفع غرامة مالية بموجب قانون مكافحة التهريب الذي يحمل رقم 10 والذي يعود للعام 2019.

وتمنع السلطات التركية الاتجار أو الاحتفاظ بالحيوانات المهددة بالانقراض، وهو ما يتفق مع القوانين الدولية في هذا الصدد والتي تلتزم بها أنقرة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أيضاً أن الشرطة قامت بتسليم الزواحف الخطيرة التي عثر عليها في بيت الرجل التركي في اسطنبول، إلى مديرية حماية الطبيعة والمتنزهات الوطنية بعد فحصها بيطرياً.

ولم يُعرف بعد قيمة الغرامة المالية التي ستفرض على الرجل التركي لحيازته وتجارته بحيوانات مهددة بالانقراض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى