بالصور .. الأردنيون يؤكدون أن هلال مساء اليوم ابن يومين

#سواليف – رصد

بادر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة الى تصوير #الهلال والذي ظهر كبير الحجم في سماء المملكة، في الوقت الذي أعلن مفتي المملكة احمد الحسنات أمس الاحد ان اليوم اليوم الاثنين هو متمم #شعبان، على ان معظم الدول العربية اعلنت اليوم غرة #رمضان.

ووسط جدل كبير يؤكد مستخدمو المواقع ان #القمر الذي ظهر بالأردن اليوم #ابن_يومين وليس ابن يوم واحد، فيما يؤكد فقهاء ان رأي مجلس الافتاء بالإفطار يوم الاثنين استند الى الرؤيا والتي لم تتحقق أمس، وليس تولد #الهلال.

الى ذلك قال أستاذ علم الفلك في جامعة آل البيت الدكتور مشهور الوردات:إن صيام الاردن صحيح، لانه استند على الرؤية الشرعية وليس على الحسابات الفلكية، وهذا الرأي أخذت به الاردن والمغرب وسلطنة عمان ودول آسيوية أخرى بينها اندونيسيا وباكستان.

وبالنسبة للسعودية، اضاف الدكتور الوردات الذي كان عضوا بلجنة الأهلّة:لم يرَ أحد الهلال ولكن السعودية أخذت بالحسابات الفلكية لذلك أعلنت الصيام الاثنين.

وكان مفتي عام المملكة أحمد الحسنات أكد، أن الحسابات العلمية والفلكية نفت إمكانية رؤية هلال شهر رمضان ولهذا لم يتبع الأردن الدول التي لم تعتمد على الرؤية الشرعية.

وأشار الحسنات إلى أن الشريعة الإسلامية لا تتعارض مع العلم، حيث اعتمد الأردن على 6 لجان رصد لدراسة مدة مكوث الهلال، بما يتطابق مع المعايير الدقيقة التي أكّدت تعذر رؤيته في جميع المناطق.

وتاليا مجموعة صور لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بالأردن لهلال اليوم الإثنين من عدة مواقع ومناطق بالمملكة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى