بيان هام وناري صادر عن لجنة العاملين بشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانيء

سواليف

أصدرت لجنة العاملين بشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ بياناً قالوا من خلاله انه يريدون تفويت الفرصة على كل من يريد استثمار صوت الموظف والعامل ليحصد انجازً يسجل له.

وتالياً نص البيان كما تلقاه موقع سواليف

“بيان رقم ( 1 )

حفاظا على مصلحة الوطن واستقراره وسمعة ميناء العقبة وتفويت الفرصة على كل من يريد أن يستثمر صوت الموظف والعامل ويحصد إنجازا يسجل له ليظهر كضمانة لاستقرار الميناء وقمع اي صوت ينادي بمطلب حق لتجديد الثقة به ونحن نعلم بأنه صانع للأزمات المبرمجة مسبقا لتخدم أجندته الشخصية من خلال بناء هاله من المنتفعين والمتكسبين والذين ارتقوا الى مناصب رغم عدم اهليتهم لها وإحالة الكفاءات على التقاعد المبكر بسب اختلاف الرأي او وشاية او تعليق على وسائل التواصل الاجتماعي مما جعل الشركة بيئه مهترئه غير قادره على مواكبة العمل ورؤية جلالة سيد البلاد التي أراد .

كيف لا وهو مهندس تحويل المؤسسة إلى شركة ليتم التجديد له تباعا حسب نظام الشركة الذي وضع فقط ليخدم أهدافه ، بإعلان نظام مالي وإداري مشوه ومبهم في مضمونه ومغطى بملحقات لم يعلن عنها لتغطية تلك التجاوزات التي تعارض قانون العمل والعمال، وجعل الشركة تغرد بعيدا عن الوطن وقوانينه وأنظمته تحت عين مجلس الإدارة وبتغطية منه. وجاءت الزيادة السنوية الأولى حسب نظام الشركة مبهمه ولم تظهر تحت اي مسمى ورغم انتقاص الزيادة التي أكد المدير العام مرارا وكذلك معالي رئيس مجلس إدارة الشركة بعدم المساس بها ومن خلال تصريحات مسجلة وغير مسجلة وفي أكثر من مناسبة تم التأكيد على ذلك … إن ترك الزيادة السنوية دون توضيح لهذا الوقت وجاءت مبهمة حتى ظن الكثير بأن الزيادة السنوية لم تحتسب مما أثار الكثير من الزملاء وهذا أمر مدبر من المدير العام للتسبب بتحرك عمالي يظهر هو بصورة المنقذ لتجديد عقدة بعد شهر ونصف من الآن.

لم نكن نربط مصلحة الوطن بأي مطلب ولكن هو من أكد مرارا بأن الخير قادم وجاء بنظام مشوه ، ومن هنا نطالب أن يتم إعادة النظر عاجلاً بهذا النظام من قبل إحدى الشركات المتخصصة ليصدر نظام وتعليمات واضحة وتضع الجميع تحت مظلة واحدة كما نطالب بلجنة حكومية ذات اختصاص للاطلاع ومعالجة التشوهات العميقة في في نظام إدارة هذه الشركة.

ونحذر من اللعب على هذا الوتر الحساس واستغلال تساؤل العامل الذي يعرق ويعمل بجهد بعكس المسؤول الذي يأتي زيارات خاطفة لمكان عمله وينظر على وطن وشعب…

ونلفت نظر الجميع بأن جل العاملين في الميدان من العمال والموظفين برواتب لا تتجاوز 370 دينار ، فلا مكان هنا لمن يزاود وهو متخم من خير الوطن ويخدمه جيش من العمال وأسطول من السيارات حتى طول فترة توقيفه.

من كان يدفع بتأزيم الأمور ويشجع على الاعتصامات ليتم تثبته مدير عام لا يحق له أن يظهر بمظهر المسؤول الذي يريد ان يحمي البيت من أهله.

وحفاظا على كل الصور الناصعة التي كنا نحن صناعها لتحقيق رؤية جلالة الملك في منطقة اقتصادية خاصة والمضي بتحقيق هذا الحلم وتفويت الفرصة على من يصطاد بالماء العكر نعلن أننا ملتزمون بادامة العمل ومواصلة العمل والإنتاج نحن جنود الوطن وقائده
حمى الله الاردن….

لجنة العاملين بشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانيء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى