انسحاب عشرات الطلاب الأردنيين من مسابقة عالمية تضامنا مع غزة

#سواليف

انسحب أكثر من #مئة_طالب أردني من #مسابقة “Hult Prize” العالمية هذا العام؛ بسبب مشاركة #جامعات من #دولة_الاحتلال، وذلك في إطار #التضامن مع #الشعب_الفلسطيني في قطاع #غزة والضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر أردنية، أن 30 فريقا مرشحا للمسابقة العالمية التي تقام سنويا بشكل دوري انسحبوا، على إثر السماح لجامعات #الاحتلال الإسرائيلي بالمشاركة ضمن #المسابقة والمنافسة.

وتعتبر مسابقة “هالت برايز”، من أكبر المسابقات الريادية للطلبة من أصحاب المشاريع، وتتبنى هدفا من الأهداف العالمية لبرنامج التنمية للأمم المتحدة سنويا.

وذكرت كتلة طلابية في #الجامعة_الأردنية، أن الجامعة أعلنت بدورها عدم مشاركتها في المسابقة السنوية.

ويشهد الأردن منذ بدء العدوان الوحشي على قطاع #غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مظاهرات واسعة، ووقفات احتجاجية، وندوات ضد الاحتلال الإسرائيلي، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني.

ولليوم الـ107 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى نحو 25 ألف شهيد، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ62 ألف مصاب بجروح مختلفة، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى