انخفاض درجة الحرارة بكامتشاتكا بأقصى الشرق الروسي إلى 40 تحت الصفر

#سواليف

سجلت درجات #الحرارة في شبه #جزيرة #كامتشاتكا في أقصى الشرق الروسي انخفاضا حتى 40 درجة تحت الصفر، وهي ظاهرة مناخية غير معتادة في هذه المنطقة في هذه الفترة من السنة.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية بكامتشاتكا إنه “في بداية شهر يناير، بدأ #الطقس الشديد البرودة في معظم مناطق كامتشاتكا، وفي المناطق الوسطى من شبه الجزيرة، فانخفضت درجات الحرارة إلى 40 درجة تحت الصفر”.

وأوضحت الوكالة أن درجات #البرودة التي تم تسجليها ليست قياسية ولكنها أيضا ليست درجات حرارة معتادة في هذه المنطقة وفي هذه الفترة من السنة.

مقالات ذات صلة

وتقع شبه جزيرة كامتشاتكا الروسية في منطقة الشرق الأقصى الاتحادية، التي تعد خاباروفسك مركزها الإداري، ويبلغ المناخ الطبيعي في شهر يناير: -23 درجة مئوية، فيما تتضمن كيانات المنطقة: «كامتشاتكا كراي-خاباروفسك-بريمورسكي-آمور-ماجادان- ساخالين-المنطقة اليهودية الذاتية الحكم- إقليم تشوكوتكا الذاتي الحكم- جمهورية ساخا (ياقوتيا)».


وتقع روسيا في 3 نطاقات مناخية، تتمثل في المنطقة القطبية، المنطقة شبه القطبية، والمنطقة المعتدلة، ويمكن أن تختلف المؤشرات المناخية داخل النطاق المناخي ذاته، كما تتنوع هذه المؤشرات بين نطاق مناخي وآخر.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية في شبه جزيرة كامتشاتكا الروسية، إنه في بداية شهر يناير الجاري، بدأ الطقس الشديد البرودة في معظم المناطق وفي المناطق الوسطى، مشيرة إلى انخفاض درجات الحرارة إلى 40 درجة تحت الصفر، مضيفة إن درجات البرودة ليست قياسية ولكنه أيضا ليست درجات حرارة معتادة في هذه المنطقة، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى