اليمن تنصر غزة في زمن الخذلان العربي

#اليمن تنصر #غزة في زمن الخذلان العربي

الكاتبة ليندا الجزائرية
رجال المواقف يظهرون في الأزمات .
رغم الشتات و التفكك السياسي، وما خلفته الحرب
من طرف تٱمر الأشقاء قبل الأعداء، وفي هدنة لا تزال متواصلة بين طرف متنازع في اليمن السعيد.
مجموعة الحوثيين كمقاومة كانت أو كإنتماء أكثر أصبحت في الداخل اليمني.
زال الشتات وتوحدت الصفوف ، والتف الشعب الطيب كما يعرف الشعب اليمني لمقاومته ورغم بعض الإختلافات في الشأن الداخلي إلاّ أنها ورغم بعد الجغرافيا ،والنزاعات الداخلية توحدت وخرجت بموقف فشلت عنه جيوش عربية وأعلنت انضمامها لمعركة طوفان الأقصى بعد أسبوع من الحرب.
الموقف لم يتوقف في تنديدات أو ملتقيات وعقد قمم لا تسمن ولا تغني من جوع بل تجاوزت حروف وخطابات جبانة .
اليمن أبقت على تحالفها الكامل والشامل بشن حرب اقتصادية على الكيان الصهيوني نصرة لأهل غزة
وذلك من خلال منع كل السفن التجارية المتجهة للأراضي المحتلة من طرف الكيان الصهيوني وتعطيل الملاحة في مضيق مندب في البحر الأحمر الذي تسيطر عليه جماعة الحوثيين وإن لم تستجب سوف تستهدف بقصف حوثي.
الإعلان كان غير صارم ولم يوثق إلا بعد استهداف وحجز كل السفن التابعة لرجال أعمال صهاينة منها سفينة (Galaxy) وغيرها من الدول المتعاملة تجارية مع الكيان .
قرار ثمنته المقاومة الفلسطينية التي أبدت سعادتها بهذا الدعم والتحالف الذي سيشكل ضغطا على الكيان وحلفائه .
الكيان أعلن فشله وانهيار الإقتصاد في ميناء إيلات الذي يستقبل أكثر من 80% من سلع وبضائع مستوردة من دول العالم من خلال التجارة البحرية والتي تعرضت للقصف والتهديد من طرف اليمن .
الهدف واحد، و هو إفشال وإخضاع الكيان لشروط المقاومة الفلسطينية ولرغبة الشعب الفلسطيني بإيقاف العدوان على غزة وإدخال جميع المساعدات من أجل إنقاذ الشعب الفلسطيني من مجاعة وأمراض .
موقف شريف يبشر بالنصر القريب ويشكل عائقا وضيقا على الكيان وحلفائه ولو اجتمعوا جميعهم على صد ومحاربة اليمن.
فبعدما طلبت المقاومة الفلسطينية و على مدى شهرين ونصف منذ بداية طوفان الأقصى من الدول العربية دعم المقاومة بالجهاد ونصرة أهلنا وإغاثة الشعب الفلسطيني لم تستجب أي دولة لذلك ولم تتجرأ أي جهة في العالم الذي يعمل بإزدواجية المعايير ويتعامل مع لغة القوة والظلم لم يتمكنوا من إدخال قارورة ماء اجتمعوا في باطل من أجل إنشاء تحالف إنضمت إليه دول عربية و على رأسها البحرين من أجل ليس لمهاجمة الحوثيين كضريعة ولكن لحماية أمن إسرائيل في الواقع. وباقي الدول العربية تحفظ على إظهار نفسه وشارك في الخفاء.
اليمن الدولة التي وحدت كل الجيوش العربية لمحاربتها بباطل ،تحركت لوحدها للدفاع عن حق ومحاربة الكيان والمجرم الحقيقي وعدو الأمة.
مواقف وحرب سيشهد لها التاريخ ويسجل أن اليمن التي تبعد عن قطاع غزة ب 1700 كلم قصفت الكيان وشلت حركته التجارية على حدودها وتحدت كل التهديدات الغربية ولم تقف مكتوفة الأيدي في نصرة الشعب الفلسطيني.
اليمن ورغم معاناته وانقسامه لم يتردد في نجدة أخوه المسلم الذي يتعرض لأبشع التنكيل والقتل من طرف أقذر خلق الله .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى