الهياجنة: مستعد لأخذ المطعوم أمام الكاميرات

سواليف
قال مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور وائل الهياجنة ان تم التعاقد على تأمين كمية مطاعيم تكفي لما لا يقل عن 15% من الأردنيين.

وأضاف الهياجنة في تصريحات إذاعية صباح الاحد انه مستعد لأخذ المطعوم أمام الكاميرات عند إجازته من قبل مؤسسة الغذاء والدواء الأردنية.

وبين ان موعد التنبؤ بانتهاء وباء كورونا صعب للغاية لكنه يمكن أن يبقى لعام أخر.

وحول حدوث طفرة بالفيروس لدى بريطانيا، علّق الهياجنة بالقول:” الطفرات تحدث على كافة الفيروسات باستمرار، وقد لا تؤدي بالضرورة إلى التأثير على قدرة الفيروس في الانتشار، لكن بعضها يؤدي إلى ذلك، معتقداً بأن الطفرة ذاتها قد تحدث بالعالم أو حتى في المملكة.
وفيما يتعلق بعودة المدارس بين الهياجنة ، أن قرار عودة الطلبة لمدارسهم الفصل الجديد هو قرار وطني، وأن هناك دائماً اعادة تقييم للوضع الوبائي في الأردن مؤكداً أن لجنة الاوبئة لم تناقش ملف عودة المدارس.

وبسؤاله عن أهمية إقامة المستشفيات الميدانية في ظل تراجع أعداد الإصابات المسجلة محليا أشار إلى أن القرار استراتيجي واتخذ بوقت كان هناك تخوف على المستشفيات الاخرى بالمملكة.

وتابع الهياجنة أن وجود هذه المستشفيات جاء لتعزيز الجسم الصحي الأردني خاصة انها قد تستخدم لامور اخرى وتدوم لـ 30 عاماً.
وبشأن كميات اللقاح التي ستصل للأردن، نوه مسؤول ملف كورونا، بأن وزارة الصحة تعاقدت على كمية تكفي لما لا يقل عن 15% من الأردنيين، وبالطبع تعاقدنا مع عدة شركات لتوفيره.

وختم الهياجنة بالتذكير بأن “الانتشار المجتمعي لفيروس كورونا في الأردن، يتحسن، منذ 4 أسابيع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. وكيف لنا ان نتأكد ان ما تأخذونه هو المطعوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وليس اي محلول اخر؟؟؟؟

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى