اسعار الاضاحي من 150 الى 280 دينارا للمستوردة والبلدية والفحل الاسترالي غالي

عمان – الدستور – اسلام العمري

أكد مدير دائرة المسالخ في امانة عمان الكبرى الدكتور مهدي العقرباوي ان اسعار الاضاحي في عيد الاضحى تتراوح ما بين 150 و 250 دينارا، مشيرا الى وجود كميات كبيرة من الاضاحي في المسلخ ومن مناشئ متعددة جورجيا واثيوبيا والسوداني والروماني والاسترالي بالاضافة الى البلدي.

واوضح العقرباوي ان سعر خاروف «الفحل الاسترالي» ما بين 240 و 250 دينار زنته من 50 الى 60 كيلو، «والاسترالي المخصي» مابين 200 و 220 دينارا، «الروماني» ما بين 4.25 و 4.50 دينار للكيلو الواحد، «البلدي» ما بين 4.60 و 4.80 دينار للكيلو الواحد، «الروماني نعاج» 150 ديناراً.

ودعا المواطنين عند قيامهم بشراء الاضحية الى الحذر والانتباه من جنس الاضحية وتمييزها ما بين ذكر او انثى والنعاج والعمر، مبينا ان فرق السعر ما بين الخاروف الروماني عن الخاروف الروماني النعاج 100 دينار. وأكد مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية عمر النعيرات ان المؤسسة تنوي توفير الأضاحي في أسواقها وبيعها للمواطنين بشكل مباشر، مشيرا الى ان المؤسسة ومن خلال وزارة الصناعة والتجارة، قامت مؤخرا بالتفاوض مع الشركة الوطنية للأمن الغذائي، حيث تم الاتفاق على توفير الأضاحي في أسواق المؤسسة وبيعها للمواطنين بشكل مباشر، مضيفا ان المؤسسة ستقوم بتوفير الأضاحي في أسواق تابعة لها سيتم الإعلان عنها لاحقا، مبينا أن أسعار بيع الأضاحي ستكون قريبة من أسعار الكلف. ويذكر ان وزارة الزراعة بدأت بمنح رخص استيراد متعددة لاستيراد نحو «3325» ألف رأس من الأغنام الحية المخصصة للذبح، ومن مناشئ متنوعة من رومانيا، واستراليا، والسودان، والارغواي، وجورجيا، ومولدافيا، واذربيجان، وذلك لمواجهة الطلب المتزايد على الخراف والاغنام تزامنا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وذلك لتوفير الأضاحي بأسعار مناسبة

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى