النائب الحروب تتهم الطراونة بإخفاء مذكرات النواب في مكتبه

سواليف
طالبت النائب رلى الحروب رئيس مجلس النواب عاطف الطرانة بالتزام الدستور وبنود النظام الداخلي لمجلس النواب.

وقالت الحروب ان الطروانة يخالف الدستور والنظام الداخلي بعدم ادراجه لمذكرات نيابية على جدول أعمال المجلس مشيرة الى ان كل مذكرة لا تتوافق مع توجهاته يضعها في ادراج مكتبه.

وتابعت:” اين المذكرات التي سلمك اياها النواب حيال الغاز الاسرائيلي وحجب الثقة عن الحكومة وأين وصلت مذكرة 50 نائبا حيال الاسئلة التي طرحوها عن مدى دستورية بعض الاحكام الواردة في مشروع قانون الانتخاب هل خبأتها في ادراج مكتبك لانها لا تتوافق مع توجهاتك؟!”.

واردفت الحروب قائلة :” تهاجم النواب لسعيهم للشعبية الا تدرك ان كافة نواب العالم يهرلون الى ارضاء ناخبيهم وحصد الشعبية ومن لا يسعى لذلك لا يكون قد وصل الى القبة بالشعبية بل اوصلته قوى اخرى”.

وبينت ان تأجيل ادراج المذكرة على جدول اعمال المجلس يأتي لإماتة القضية حيث يفرض الدستور الاردني لعمل بها خلال 10 ايام من عرضها وفقا للمادة 52 من الدستور فقرة (1) “تعقد جلسة الثقة بالوزارة او بأي وزير منهم اما بناء على طلب رئيس الوزراء واما بناء على طلب موقع من عدد لا يقل عن 10 اعضاء من مجلس النواب” الفقرة( 2 )من ذات المادة :” يؤجل الاقتراع على الثقة لمرة واحدة لا تتجاوز مدتها 10 ايام اذا طلب ذلك الوزير المختص او هيئة الوزارة ولا يحل المجلس خلال هذه المدة”.

وختمت الحروب:” هذه الحكومة فاشلة بكافة المقاييس والنائب الذي يدافع عنها يخذل الشعب ويعتبر مناصرا لها”.

عن خبرني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى