الموجة الربيعية الدافئة تستمر لمدة أسبوع تليها حالة ممطرة قوية / تفاصيل

#سواليف

يتزايد تأثير #الموجة_الربيعية الدافئة على المملكة خلال الأيام المقبلة ويستمر ارتفاع #الحرارة إلى منتصف العشرين مئوية في العاصمة والجبال وتتجاوز ذلك أحيانا، وتكون الليالي المقبلة “مائلة للبرودة” وسط درجات حرارة ليلية معتدلة مقارنة مع الفترات السابقة.

الاستقرار و #الدفء المسيطر على أجواء المملكة طوال الأيام المقبلة..
ويبقى #الطقس مستقرا طوال الفترة المقبلة ودافئا بشكل عام، الحرارة أعلى من معدلاتها الموسمية بحدود 5-6 درجات مئوية، ونسبة الرطوبة منخفضة، الرياح متقلبة الاتجاهات، تكون غربية أحيانا وشرقية في أحيان أخرى، إلا أن تأثير الرياح الغربية سيزداد خلال منتصف ونهاية الموجة الدافئة.

فترات غائمة وزخات خفيفة وحدودة من المطر..
وتزداد الغيوم أحيانا، وقد تتزامن مع تساقط خفيف ومحدود لزخات المطر خاصة في المناطق الشرقية والصحراوية من المملكة وبالقرب من الحدود الأردنية السعودية، كذلك تشمل نطاقات محدودة وبشكل خفيف مناطق مختلفة.

الموجة الدافئة تصل لذروتها منتصف ونهاية الأسبوع المقبل..
وتصل الموجة الدافئة الربيعية لذروتها منتصف ونهاية الأسبوع المقبل ولا يستبعد أن تقترب الحرارة من نهاية العشرين مئوية في آخر من يومين من تأثيرها وذلك قبل تأثر المملكة باضطرابات جوية “قوية” قبل فترة العيد.

مراقبة #حالة_ممطرة “قوية ” بعد تأثير الموجة الربيعية الدافئة..
ومع تشغيل النموذج المناخي الخاص بمركز وسم الإقليمي والذي نجح بشكل فائق في رصد الظروف الجوية، يراقب مركز وسم الإقليمي اقتراب كتلة هوائية باردة تزامنا مع تواجد الرطوبة العالية بعد تأثير الموجة الدافئة وقبل فترة العيد، والتي يتوقع أن تسبب ظروف جوية مضطربة بشدة وحالة ممطرة قوية تؤثر على مختلف المناطق.

وتعتبر الموجات الربيعية الدافئة أمر اعتيادي وليس غريب على أجواء المملكة، وهي تزداد خلال شهري 4 و 5 وقبل بداية فصل الصيف، وهذا لا يعني نهاية الموسم المطري، بل يتوقع امتداد الموسم المطري الحالي إلى فترة متأخرة من هذا الموسم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى