“المهن الطبية المساندة” بمستشفى الأمير حمزة يلوحون بالتصعيد من جديد

#سواليف

ما يزال #العاملون بالمهن #الطبية_المساندة والإدارية والمحاسبة في #مستشفى_الأمير_حمزة بعمّان ينتظرون تحقيق مطالبهم المتعلقة بالعلاوات، وبخاصة بعد تعهد مدير المستشفى بتلبيتها.

وكان مدير المستشفى أبلغهم، خلال وقفتهم الاحتجاجية التي نفذوها أمام مبنى المستشفى الأحد الماضي، بأنه سيعقد اجتماعا مع وزير الصحة قريبا لبحث مطالبهم.

وقال الموظفون، البالغ عددهم نحو 270 موظفا وموظفة، إنهم سيراجعون مدير المستشفى خلال اليومين المقبلين لمعرفة آخر المستجدات المتعلقة بعقد اجتماع مع وزير الصحة، وأشاروا إلى احتمالية العودة إلى #الوقفات_الاحتجاجية حال لم يُعقد الاجتماع.

وبينوا، خلال حديثهم ، أن هناك سلسلة من الكتب والقرارات التي تُثبت حقوقهم ولم يُعمل بها حتى الآن، ومنها: كتاب الموافقة من قبل #وزير_الصحة الحالي الدكتور فراس الهواري الصادر في عام 2021 والمرسل إلى رئيس مجلس الخدمة المدنية، على منح موظفي المهن الطبية المساندة العاملين في وزارة الصحة علاوة فنية لا تقل عن 135 بالمئة.

وكذلك كتاب الموافقة الصادر عن وزير الصحة عام 2021 والمرسل إلى رئيس مجلس الخدمة المدنية، على منح الإداريين والمحاسبين والقانونيين والعاملين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والتمريض المشارك العاملين في الوزارة من حملة شهادة البكالوريوس والدبلوم علاوة فنية لا تقل عن 135 بالمئة أسوة بباقي المهن العاملة في الوزارة.

وهناك أيضا كتاب موافقة من قبل ديوان الخدمة المدنية صادر في آذار الماضي والمرسل إلى رئيس الوزراء، على تنسيب مدير عام مستشفى الأمير حمزة بتكليف ما نسبته 86 بالمئة من موظفي المستشفى بالعمل الإضافي مقابل صرف بدل بنسبة 30 بالمئة من الراتب الأساسي ابتداء من العام 2023، باستثناء الأطباء البشريين والأطباء البيطريين والأسنان والصيادلة والتمريض القانوني والمشارك والمهن الطبية المساندة.

وبين الموظفون أن هذا الكتاب يشمل الإداريين والمحاسبين العاملين في مستشفى الأمير حمزة، إلا أنه لم يُعمل به حتى الآن.

ويطالب هؤلاء أيضا بصرف علاوة التنقل والاقتناء (بدل المواصلات)، إضافة إلى علاوة المؤسسة، وأوضحوا أن هذه العلاوة تُمنح للموظفين الذين يعملون في مؤسسات حكومية مستقلة ماليا وإداريا ويتم تكليفهم بالعمل لساعات إضافية.

وفي الخامس عشر من ايار الحالي ، علّق موظفو المهن الطبية المساندة والإدارية والمحاسبة في مستشفى الأمير حمزة إجراءاتهم الاحتجاجية بعد تعهد مدير المستشفى بتلبية مطالبهم.

وقال الموظفون في بيان أصدروه، صباح اليوم الإثنين، وتلقاه “المرصد العمالي”، إنهم اجتمعوا مع مدير المستشفى أمس الأحد عقب وقفتهم الاحتجاجية التي نفذوها أمام مبنى المستشفى، وبينوا أن المدير تفهّم مطالبهم وتعهد بتلبيتها.

وأوضحوا أن مدير المستشفى أبلغهم بأنه سيعقد اجتماعا مع وزير الصحة كونه رئيس مجلس إدارة المستشفى قريبا، للبحث في مطالبهم.

ويطالب هؤلاء الموظفون، البالغ عددهم نحو 270 موظفا وموظفة، برفع العلاوة الفنية للمهن الطبية المساندة إلى 35 بالمئة أسوة بزملائهم من المهن الطبية الأخرى، واحتساب علاوة العمل الإضافي على الراتب الإجمالي.

كما يطالبون بصرف علاوة التنقل والاقتناء (بدل المواصلات)، إضافة إلى علاوة المؤسسة، وأوضحوا أن هذه العلاوة تُمنح للموظفين الذين يعملون في مؤسسات حكومية مستقلة ماليا وإداريا ويتم تكليفهم بالعمل لساعات إضافية.

المصدر
المرصد العمالي الأردني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى