“المهندسين” و “الكهرباء الوطنية” تنظمان يوما علميا هندسيا

سواليف
أعرب نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع عن اعتزاز النقابة بالتعاون مع شركة الكهرباء الوطنية باعتبارها احدى مؤسسات الوطن الرائدة والتي تضم تحت مظلتها نخبة من الخبرات الهندسية في المملكة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها النقيب خلال افتتاح اليوم العلمي الهندسي الذي نظمته اللجنة العلمية الكهربائية بالتعاون مع شركة الكهرباء الوطنية الأحد بعنوان “مستقبل الطاقة الكهربائية في الأردن والتحديات التي تواجه شركة الكهرباء الوطنية”، بحضور رئيس شعبة الهندسة الكهربائية في النقابة المهندس شكيب عوة الله.

كما عبر م. الطباع عن فخره بالمرحلة المتقدمة التي تمكن قطاع الكهرباء في المملكة من الوصول إليها، مؤكدا أن ذلك ما كان ليتم لولا وجود طواقم هندسية متميزة في الأردن.

وقال م. الطباع أن تميز المهندس الأردني انعكس ايجابا على اقتصاد المملكة، مبينا أن النقابة تحرص على ابقاء المهندس مطلعا على كافة المستجدات التي تتوصل اليها علوم الهندسة وتقنياتها في مختلف المجالات.

من جانبه أثنى مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس عبدالفتاح الدرادكة على العلاقة التي تجمع الشركة بنقابة المهندسين، مؤكدا أن هذه العلاقة أساسية في تنظيم العمل في شبكات الكهرباء وإدارة النظام الكهربائي في المملكة.

وأضاف م. الدرادكة في كلمته أن اليوم العلمي الهندسي سيكون له نتائج ايجابية في مجال إدارة النظام الكهربائي وتنوع مصادر توليد الكهرباء في الأردن.

من ناحيته قال رئيس اللجنة العلمية الكهربائية واللجنة التحضيرية لليوم العلمي المهندس حسين عليان أن اللجنة المشتركة بين النقابة وشركة الكهرباء حرصت على استقطاب أوراق علمية تتناول كل ما يتعلق بإدارة النظام الكهربائي والطاقة المتجددة.

وأشار إلى أن جلسات اليوم العلمي تتضمن الحديث عن تطور النظام الكهربائي ومؤشرات ادائه في عام 2015، إضافة إلى تشغيل ومراقبة عناصر ومكونات الشبكة الكهربائية وأنظمة الحماية في محطات التحويل الكهربائية.

وأشار م. عليان إلى أن جلسات اليوم العلمي ستتناول كذلك المتطلبات الفنية لربط مشاريع الطاقة مع شبكات الفولطية العالية والمتوسطة، وتعليمات السلامة العامة للعمل على الشبكات الكهربائية وأنظمة الجودة المطبقة.

وعبر م. عليان عن شكره لمجلس نقابة المهندسين ومجلس الشعبة الكهربائية على دعمهم المستمر لنشاطات اللجنة في سبيل رفع مستوى مهنة الهندسة وتقديم خدمة علمية للمهندسين.

وتبادل الطرفان في ختام الافتتاح دروعا تكريمية تقديرا للجهود المبذولة في اتمام فعاليات اليوم العلمي.
1M7A1003

1M7A1008

1M7A1010

1M7A1020

1M7A1021

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى