“المهندسين الزراعيين” تنظم محاضرة علمية حول ” التغذية في رمضان”

نفذتها شعبة التغذية والتصنيع الغذائي عن بعد

سواليف
عقدت شعبة التغذية والتصنيع الغذائي في نقابة المهندسين الزراعيين محاضرة علمية متخصصة عن بعد بعنوان ” التغذية في رمضان ” حاضرت فيها الباحثة والمحاضرة الدكتورة بثينة الخطيب.

وذكرت الدكتورة تماضر معايعة عضو مجلس النقابة رئيس شعبة التغذية والتصنيع الغذائي أن عقد هذه المحاضرة العلمية المتخصصة يأتي ايمانا بدورنا المهني في توعية المهندس الزراعي والمواطن لأهمية التغذية بشكل عام و في رمضان بشكل خاص, و بطريقة نوازن فيها بين تقديم المعلومة العلمية الصحيحة و الموثوقة و تسهيل كيفية تطبيقها لتعود بالفائدة على صحة و سلامة المواطن.

و في المحاضرة التي أدارت فعالياتها المهندسة فاطمة الشعيبي عضو مجلس إدارة شعبة التغذية والتصنيع الغذائي في نقابة المهندسين الزراعيين أكدت الدكتورة بثينة الخطيب ان شهر رمضان المبارك هو فرصة كبيرة لتغيير النمط الغذائي والاتجاه نحو الانماط الصحية في التغذية للحوصل على أفضل فائدة ممكنة من الطعام.

و أشارت الدكتورة الخطيب إلى ان التغذية الصحيحة هي التغذية المتزاونة والتي تعتمد على جميع المجموعات الغذائية دون اغفال او حذف اي منها ليتم توفير جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم خلال الصيام, مؤكدة على لهمية التعامل الصحيح مع وجبتي الافطار والسحور والابتعاد عن الاطعمة غير الصحية و العصائر المليئة بالسكر والحلويات لجانب تناول الخضار والفواكه الطبيعية وعصائرها بطريقة متوازنة.

وفي نهاية الجلسة العلمية دار حوار معمق حول العديد من القضايا التغذوية أجابت فيها المحاضرة على أسئلة الزملاء و الزميلات والحضور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى