“الممرضين” .. الحالات الطارئة فقط

سواليف

دعت نقابة الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات منتسبيها في المستشفيات والمراكز الصحية إلى التوقف عن العمل الاربعاء من الساعة (9) صباحاً ولغايةالساعة (2) بعد الظهر.

وأكد مجلس النقابة في تعميم له إلتزامه بالدفاع عن كافة منتسبي النقابة المشاركين في التوقف عن العمل، مشيراً إلى أن الهدف من التوقف هو تصحيح مسيرة العمل وليس التوقف عن العمل بحد ذاته.

ودعت النقابة في التعميم منتسبيها الى الإلتزام بأهداف الإضراب وغاياته وتعليماته، والتعامل مع الحالات الطارئة المتعلقة بإنقاذ الحياة لأي مريض دون تردد، والإلتزام بساعات الدوام الرسمي وإثبات الدوام حسب السياسات، والإلتزام بالإخلاقيات العامة وأخلاقيات المهنة.

واكدت النقابة على ضرورة ان يكون التجمع في ساحات المستشفيات ضمن حرم المستشفى وبالزي الرسمي، وفي قسم العمليات يتم فتح غرفة للعمليات الطارئة، وفي أقسام العناية الحثيثة يبقى العدد المخصص كما هو، وفي قسم الطوارئ يبقى عدد من الممرضين لضمان معالجة الحالات الطارئة، وفي قسم التنظير والقسطرة تستثنى الحالات الحرجة من التوقف عن العمل.

كما استثنت النقابة قسم الكلى من التوقف عن العمل، مع المشاركة الممرضين بمظاهر الإعتصام.

كما استثنت إعطاء الأدوية للمرضى من التوقف عن العمل في الطوابق مع بقاء ممرض وممرضة لكل جناح، وفي اقسام الولادة اكدت النقابة على ضرورة ان يبقى العدد المناسب من القابلات حسب عدد الحالات.

وفي فروع النقابة بالمحافظات أكدت على ضرورة تواجد الموظفين في مكاتبهم مع عدم إستقبال أو انجاز أي معاملة خلال فترة التوقف عن العمل.

ودعا مجلس النقابة الممرضين والممرضات في كافة القطاعات (مستشفيات، مراكز صحية، مؤسسات تمريض منزلي… إلخ) والذين لا يوجد لديهم عمل في ساعات التوقف عن العمل مشاركة زملائهم في الإعتصام وبالزي الرسمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى