المقداد يبرر أسباب عدم الرد على الغارات الإسرائيلية

#سواليف

برر وزير خارجية النظام السوري #فيصل_المقداد، عدم رد #دمشق على #الاعتداءات_الإسرائيلية المتكررة على #سوريا، بالخوف على الطائرات المدنية.

وقال المقداد، في لقاء مع صحيفة أثير العمانية: “هم يستغلون مرور بعض الطائرات المدنية ويطلقون النار من تحتها أو من فوقها، وفي هذه الحالة عندما ترد #الصواريخ_السورية، فقد تصيب الطيران المدني، وبعد ذلك يقع اللوم علينا ولذلك فنحن لا نفعل”.

وأضاف: “مواقفنا تجاه هذه #الاعتداءات واضحة، ونحن نقول ونحذر من أن #إسرائيل ستواجه ردا عاجلا أم آجلا على كل هذه المحاولات، نحن لسنا هواة تصد وما نحتاج إليه الآن هو الحكمة وليس المواجهة وليس الوقوف على الأطلال”.

وتوعد وزير الخارجية السوري، إسرائيل برد قريب على كل هذه المحاولات، مشيرا إلى أنه طالب مرارا، الأمم المتحدة بالتحرك لوقف الاعتداءات الإسرائيلية.

وكان الجيش الروسي، قال إن مقاتلات إسرائيلية من طراز أف 16، أطلقت 8 صواريخ كروز على أهداف في ضواحي دمشق ليلة الأربعاء، وأن أنظمة الدفاع السورية أسقطت أربعة منها.

وقبل ذلك بيوم أعلنت حكومة النظام السوري، عن إصابة عسكري ووقوع بعض الخسائر المادية جراء قصف إسرائيلي استهدف محيط العاصمة السورية دمشق.

وقالت وزارة الدفاع السورية، في بيان لها، إن “العدو الإسرائيلي نفذ عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”.

وأضاف البيان: “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت عدداً منها، وأدى العدوان إلى إصابة عسكري بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وفي 21 تشرين أول/ أكتوبر الجاري، أعلنت وزارة دفاع النظام السوري عن تصدي دفاعاتها الجوية لعدوان إسرائيلي مماثل على محيط دمشق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى