المستوطنون يجهزون لاقتحام كبير للاقصى اليوم

#سواليف

يجهز #المستوطنون لاقتحام مركزي وكبير للاحتفال بما يسمى ” #عيد_المساخر اليهودية / البوريم”، وذلك اليوم الأحد.

وذكرت مصادر مقدسية، أن #الاقتحام المذكور، من المتوقع أن يمتد حتى يوم الاثنين يهدف #الاحتلال فيه إلى #منع_الاعتكاف في #الأقصى الليلة وغدا لتسهيل حركة المستوطنين داخل باحاته.

وعقب انتهاء صلاة التراويح، مساء امس، اقتحمت قوات الاحتلال المصلى القبلي لإخراج المعتكفين ومحاولة تفريغ الأقصى ومنع الاعتكاف فيه.

ومساء اليوم السبت، أدى عشرات آلاف الفلسطينيين صلاتي العشاء والتراويح، في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم قيود وتضييقات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن نحو 45 ألف مواطن أدوا صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك ومصلياته المسقوفة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تشديد الاحتلال الإجراءات على أبواب الأقصى وأبواب القدس الرئيسية، والتي أرجعت مئات الشبان ومنعتهم من الدخول إلى الأقصى، بسبب الأعياد اليهودية التي تبدأ اعتبارا من هذه الليلة.

وانطلقت دعوات مقدسية إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى والاعتكاف فيه، تزامنا مع دعوات المستوطنين لاقتحام المسجد يومي الأحد والاثنين القادمين في ما يسمى “عيد المساخر” اليهودي.

وأكدت على ضرورة الاعتكاف وإعمار المسجد الأقصى خصوصا صباحَ الأحد الذي سيشهد منعًا لدخول المصلين إلى المسجد لتأمين الاقتحام.

وتواصلت الدعوات المقدسية والفلسطينية للنفير والحشد والرباط في المسجد الأقصى المبارك طيلة أيام شهر رمضان المبارك، للذود عن المسجد وحمايته وكسر الحصار عنه.

وحثّ ناشطون وحراكات مقدسية على ضرورة الحشد والاستنفار والمشاركة طيلة الأيام القادمة لإعمار المسجد الأقصى والرباط فيه والتصدي لاقتحامات المستوطنين وانتهاكاتهم خاصة خلال الشهر الفضيل.

وشددت الدعوات على ضرورة إحياء كل الصلوات في المسجد الأقصى، مؤكدة على كل من يستطيع الوصول إلى المسجد خاصة من مناطق القدس كافة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى