(أرض) و(قعدة رصيف) ينظمان “لمّة” صباحية في (جارا) – صور

سواليف

نظمت (النهضة العربية للديمقراطية والتنمية ـ أرض) ومبادرة (قعدة رصيف) نشاطاً صباحياً في سوق (جارا) بجبل عمّان).

ويهدف النشاط إلى إظهار التقدير والدعم لسوق (جارا) باعتباره من أكثر الفعاليات شهرة وجذباً للسيّاح والزوّار من داخل وخارج المملكة خلال موسم الصيف في العاصمة الأردنية عمّان.

وشارك في النشاط كل من وزير العدل السابق راتب الوزني، والمفوّض العام السابق لحقوق الإنسان باسل الطراونة، ورئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقّاف، والفنان الأردني القدير داوود جلاجل، والرئيسة التنفيذية لأرض سمر محارب، ومجموعة دراجي كوازاكي، وجمع من المشاركين والناشطين والداعمين.

وتضمن النشاط جولة في مرافق السوق، وتناول إفطار جماعي لأطباق شعبية وتقليدية أعدّتها سيدات المجتمع المحلي المشاركات في سوق (جارا).

كما زار المشاركون طاولة “النهضة العربية” ضمن سوق (جارا)، والتي توّلت (أرض) تغطية كلفتها طوال موسم السوق، وإتاحتها مجاناً أمام صاحبات وأصحاب المواهب من اللاجئين وأبناء المجتمعات المحلية المستضيفة من أجل عرض منتجاتهم من الحرف اليدوية والتقليدية، والمساعدة في تسويقها، وزيادة قاعدة انتشارهم، وتعريف زوّار (جارا) بمبادراتهم ومشاريعهم الشخصية أو أعمالهم المنزلية الخاصة.
وتأتي مبادرة النهضة العربية ضمن سوق (جارا) امتدادا لمشروع حاضنة الأعمال الذي أطلقته (أرض) مؤخرا بالشراكة مع القطاع الخاص باسم (#مقهى_النهضة)، والذي يتضمن مركزاً للتدريب على الحرف التقليدية والتراثية، وصالة للعرض، ومطبخاً إنتاجياً، ومقهىً ثقافياً مفتوح لاستقبال السيّاح والعامّة والفعاليات المنوعة.
وقد اختتم (مقهى النهضة) في وقت سابق من هذا الشهر باكورة نشاطاته في مجال التدريب والتمكين والتعافي الاقتصادي، وذلك من خلال أربع دورات متخصصة في مجالات فن الفسيفساء وفن التطريز وفن التصديف وفن الطهي، إضافة إلى رفد المشاركين من اللاجئين والسكّان المحليين بتدريب متخصص في مجال المال والأعمال والمبادرات الشخصية، وتدريب قانوني على الحقوق العمّالية وحقوق الإنسان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى