معلمو الرصيفة يعتصمون امام مديرية التربية / صور

سواليف – خاص

اعتصم اليوم الاثنين عشرات المعلمين امام مديرية التربية والتعليم في مدينة الرصيفة ، وذلك احتجاجا على نظام البصمة الذي اقرته وزارة التربية والتعليم مؤخرا .
وطالب المعلمون بتراجع الوزارة عن قرارها .
وشهدت عدة مديريات تربية يوم الخميس الماضي و يوم امس الاحد ايضا وقفات احتجاجية على نظام البصمة ، رافضين تطبيقه والعمل به .
واصدرت نقابة المعلمين امس الاحد بيانا ، اعترضت فيه على لغة التهديد والوعيد التي ينتهجها بعض المديرين في المدارس من اجل اجبار المعلمين على العمل بالبصمة ، كما بينت النقابة في بيانها انها عممت على اعضائها بتعليق العمل بنظام البصمة .
وتاليا نص البيان

الزملاء مديرو ومديرات المدارس على امتداد محافظات الوطن الاغر

أنتم القادة وأنتم المؤتمنون على راحة المعلم لتمكينه من العطاء المتميز في خدمة الوطن وأجياله،

قد أعلن مجلس نقابةالمعلمين تعليق العمل بنظام البصمة، فلا يعقل أن يكون دور البعض من المديرين والمديرات الأفاضل هو التهديد والوعيد للمعلم في حال لم (يبصم) ، بل أن البعض قد هدد بفقدان الوظيفة !

ان نقابة المعلمين قد نشأت وفق الدستور الأردني للدفاع عن حقوق معلميها، ولا ينفع أن تقابل قرار نقابتك بالرفض، لذا فنحن نؤكد على زملائنا المعلمين والمعلمات الاهتمام بالدوام وبأعلى درجات الانضباطية حضورا ومغادرة من خلال استخدام السجل الورقي أو تصميم ورقة والتوقيع عليها وتسليمها للإدارة، والتأكيد على تعليق العمل بنظام البصمة إلى أن يتم التوافق على نظام يتواءم وخصوصية المهنة.

كما نؤكد على حضراتكم عدم استلام سجلات التقارير السنوية وعدم التوقيع عليها ريثما يتم تعديل مشروع نظام الخدمة المدنية بما يتوافق وخصوصية مهنة المعلم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى